صالة التحرير

هاني النادي ممثل مجموعة ” ميرسك” الشرق الأوسط وأفريقيا ل ” العالم اليوم” : “ايه بي مولر كابيتال” تعزز استثماراتها في مصر بالدخول في شراكات مع القطاعين الحكومة والخاص..قريبا

 

كشف هاني النادي ممثل مجموعة ايه بي موللر ” ميرسك” الشرق الأوسط وأفريقيا عن سعي شركة ” ايه بي مولر كابيتال ” – وهي شركة لإدارة صناديق الاستثمار تابعة لمجموعة ايه بي مولر ” ميرسك ” وتركز علي الاستثمارات في البنية التحتية في الأسواق ذات النمو المرتفع – لتعزيز تواجدها واستثماراتها في مصر في المستقبل القريب عن طريق الدخول في شراكات جديدة مع كلا القطاعين الحكومة والخاص .

وأوضح في حواره مع ” العالم اليوم ” ان ” ايه بي مولر كابيتال ” لديها مشروع مشترك مع شركة حسن علام يهدف الي انشاء منصة تخزينية ولوجستية ذات قيمة مضافة في مصر وستعمل هذه المنصة علي تسهيل الحركة الفعالة والمستدامة للبضائع من والي مصر ، كما انه سيحسن الوصول الي مستودعات عالية الجودة ويعزز الامن الغذائي في المنطقة .

و اكد النادي التزامهم بخطة التوسعات الاستثمارية في مصر رغم التحديات التي يتم مواجهتها بسبب توترات منطقة البحر الأحمر ، لافتا الي ان المجموعة تلتزم بتنفيذ خطتها التوسعية في محطة حاويات شركة قناة السويس للحاويات والتي بمقتضاها يتم اضافة 950 متر الي رصيف محطة الحاويات التابعة للشركة ليصبح طول الرصيف 3.4 كيلو متر عن طريق ضخ استثمارات مباشرة جديدة تصل الي 500 مليون دولار .

واعلن انه من المستهدف ومن الخطط ان يتم أعمال التوسعة بالمحطة مطلع العام المقبل 2025 وبداية التشغيل الفعلية في الربع الاول من العام .

وفيما يتعلق بمخطط الشركة لتدشين مشروع لانتاج الوقود الأخضر ، كشف النادي عن قيام شركة C2X وهي احد أذرع مجموعة ” ميرسك ” بتقديم دراسات الجدوي المبدئية لمشروع انتاج الوقود الأخضر وذلك وفقا لاتفاقية العمل الاطارية التي تم توقيعها مع الحكومة المصرية .

وردا علي سؤاله حول الوضع الحالي في ظل التوترات المتواجدة بمنطقة البحر الاحمر ومدي امكانية عودتهم للعمل من خلال مجري قناة السويس ، اكد النادي ان قناة السويس ستظل دوما المسار الأفضل والأمثل للتجارة الدولية وانهم كمجموعة ياملون انتهاء سريع للتوترات المتواجدة بمنطقة البحر الأحمر كي يعودوا لمسارهم الرئيسي عبر القناة .

The post هاني النادي ممثل مجموعة ” ميرسك” الشرق الأوسط وأفريقيا ل ” العالم اليوم” : “ايه بي مولر كابيتال” تعزز استثماراتها في مصر بالدخول في شراكات مع القطاعين الحكومة والخاص..قريبا appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00