عاجل

إنطلاق فعاليات ملتقى شرم الشيخ الخامس للتأمين وإعادة التأمين

إنطلقت منذ قليل فعاليات ملتقى شرم الشيخ الخامس للتأمين وإعادة التأمين تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبتنظيم من الإتحاد المصري للتأمين.

وتشهد فعاليات هذه الدورة من الملتقى رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية وكبرى شركات التأمين وإعادة التأمين المحلية والعربية والعالمية، وكذلك رعاية إعلامية من مجلة «أموال الغد».

وشهدت الجلسة الإفتتاحية للملتقى حضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، والدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ونائبه الدكتور إسلام عزام.

وينعقد الملتقى بمشاركة نحو 980 مشاركا من 33 دولة، وتنطلق فعالية هذه الدورة من الملتقى تحت عنوان “صناعة التأمين.. المضي قدماً نحو تخطي العقبات” لمناقشة العديد من القضايا التأمينية والتي سيتناولها 60 متحدث من سوق التأمين المصري ومن أسواق التأمين وإعادة التأمين الإقليمية والعالمية.

ويعد ملتقى شرم الشيخ للتأمين منصة سنوية لتجديد اتفاقيات إعادة التأمين، ومناقشة الاتفاقيات الجديدة مع الشركات الأجنبية، إذ يجمع هذه الشركات تحت سقف واحد، ما يوفر الوقت والمال على الكيانات، كما أنه يعد فرصة لعقد بروتوكولات بين الأطراف ذات الصلة.

 كما يشهد الملتقى في نسخته الخامسة المقرر عقدها خلال الفترة من 17 – 20 سبتمبر 2023 مناقشة تطورات صناعة التأمين وانعكاسات الظروف العالمية مثل التضخم والحرب الروسية الأوكرانية والعوامل الاقتصادية والسياسية الراهنة على نشاط التأمين، ودور التأمين في التخفيف من مخاطر التغيرات المناخية والكوارث الطبيعية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00