صالة التحرير

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وسط ترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مع توقع المستثمرين توقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه هذا الأسبوع مع التركيز على توقعات البنك المركزي الأمريكي للفائدة.

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.30 بالمئة إلى 1928.99 دولار للأوقية بحلول الساعة 9:58 صباحًا بتوقيت القاهرة. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1949.70 دولارا.

وانخفضت الأسهم الآسيوية، مما جعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين قبل قرارات السياسة التي سيتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وبنك إنجلترا يوم الخميس، وبنك اليابان المقرر صدوره يوم الجمعة.

وقال كيلفن وونج، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا: «سيكون من المهم مراقبة أحدث توقعات حول ما إذا كان مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتخذون موقفًا مماثلاً للتنبؤ بالتضخم المصحوب بالركود مثل البنك المركزي الأوروبي، بعد الارتفاع الكبير في أسعار النفط». ومع ذلك، فمن المرجح أن يحتفظوا برفع آخر لأسعار الفائدة على الطاولة.

ويميل الذهب، الذي لا يقدم أي عائد، إلى فقدان شعبيته بين المستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن مضاربي الذهب في كومكس خفضوا صافي مراكز الشراء بمقدار 16.544 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 12 سبتمبر.

وكتبت شركة TD Securities في مذكرة نهاية الأسبوع: «في الواقع، أدى تزايد توقعات الهبوط الناعم وارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول إلى استنفاد شهية المستثمرين تجاه المعدن الأصفر».

«لقد عززت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومبيعات التجزئة المتفائلة هذه الرواية، مما يشير إلى أن المضاربين على الارتفاع سيحتاجون إلى التحلي بالصبر من أجل محفز صعودي آخر.»

سجلت أسعار الذهب الصينية مستويات قياسية الأسبوع الماضي، لتواصل ارتفاعها المستمر منذ أشهر مع إقبال المستهلكين على أصول الملاذ الآمن لتعويض انخفاض قيمة اليوان. كما ارتفعت أقساط الذهب المادية إلى مستويات قياسية جديدة.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 23.19 دولارا للأوقية، وربح البلاتين 0.5 بالمئة إلى 929.54 دولارا وصعد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1253.41 دولارا.

ظهرت المقالة ارتفاع أسعار الذهب عالميًا وسط ترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00