صالة التحرير

“الرقابة المالية”: أقساط التأمين تسجل 66 مليار جنيه في 8 أشهر.. بنمو 27%

كشف محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن إجمالي أقساط التأمين المحصلة ارتفعت من 52 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2022؛ إلى 66 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الحالي 2023، بنسبة نمو قدرها 27%، مرجعا ذلك إلى إعادة تقييم الأصول المؤمن عليها.

وقال فريد، في كلمته بالجلسة الافتتاحية، لملتقى شرم الشيخ للتأمين وإعادة التأمين، إن التعويضات المسددة ارتفعت بنسبة 19%؜ من 24 مليار جنيه إلى 29.6 مليار جنيه.

وبخصوص أعداد الشكاوى التي تعاملت معها هيئة الرقابة المالية، أشار إلى أن الهيئة تعاملت العام الماضي مع 1992 شكوى، ونهدف إلى تحسين الخدمات وتقليل عدد الشكاوى، لافتا إلى تحسن الخدمات خلال السنوات الماضية.

وأوضح: “نحن بحاجة إلى زيادة التغطيات التأمينية وإجمالي الأقساط التأمينية المحصلة إلى الناتج المحلي الإجمالي حتى نصل إلى المستويات المأمولة لمساهمة قطاع التأمين بالناتج المحلي الاجمالي”.

ولفت فريد، إلى أن خطة تطوير صناعة التأمين، التى وضعتها الهيئة، ترتكز على 4 محاور رئيسية، تستهدف تطوير وتنمية قطاع التأمين، وهى: تعزير الملاءة المالية، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتطوير قدرات المهنيين الاكتواريين، وتنمية الأسواق وتحقيق الشمول التأميني.

وشدد على أهمية العمل على محور التمكين التكنولوجي لأنه بدون التحول الرقمي الكامل لن نحقق الأهداف المطلوبة في قطاع التامين، مبينا أن الهيئة أصدرت العديد من القرارات لتحقيق التمكين التكنولوجي منها السماح لشركات التامين بترويج منتجاتها إلكترونيا، والتعرف على العميل إلكترونيا، وإعداد العقود إلكترونيا.

وكشف رئيس الهيئة، أنه جار العمل لإطلاق عدد من المؤشرات التأمينية للمساعدة في تحسين مستوى الخدمة بالقطاع خلال الفترة المقبلة.

The post “الرقابة المالية”: أقساط التأمين تسجل 66 مليار جنيه في 8 أشهر.. بنمو 27% first appeared on جريدة البورصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00