صالة التحرير

“مدرسة السعادة”.. القطاع الخاص يوفر المستلزمات للطلاب الأكثر احتياجاً

مكي: المشاركة الواسعة للشركات والمؤسسات وراء نجاح “مدرسة السعادة”

شارك عدد من شركات القطاع الخاص في فعاليات مبادرة “مدرسة السعادة” التي استمرت أسبوعين، عبر إعداد وتجهيز كراتين المستلزمات المدرسية للطلاب الأكثر احتياجاً في مختلف المحافظات، من ضمنها مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، ونستلة، وأكوافينا، وماونتن فيو، وبيتي، والمراعي، ويونيليفر.

قال كريم مكي، مؤسس “مدرسة السعادة” ومبادرة المنفذ، الرئيس التنفيذي لمجموعة فوكس، إن المبادرة حققت نجاحاً كبيرا في نسختها الأولى، في ظل مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات في تجهيز وإعداد كراتين المستلزمات المدرسية، والتي تتضمن كذلك بعض المواد الغذائية وأدوات العناية الشخصية، لإرسالها إلى الطلاب في المدارس الأكثر احتياجاً، تحت رعاية وزارتي التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن “مدرسة السعادة” استلهمت روح الجمهورية الجديدة التي تقوم على إعلاء قيم الخير، والتضامن الاجتماعي، ومساعدة الغير، وتوفير حياة كريمة وآدمية لجميع أبناء الوطن.

وقال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة ڤودافون مصر، إن مبادرة “مدرسة السعادة” تهدف إلى توزيع الأدوات والمستلزمات الدراسية على 10 آلاف طالب للتخفيف عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية.

وأوضح أن المبادرة تأتي تماشيا مع استراتيجية مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع في مجال المسئولية المجتمعية، خصوصا في قطاع التعليم لأنه حجر الزاوية في تنمية المجتمعات.

ولذلك تسعى المؤسسة دائماً لضمان تقديم الدعم الكامل للمبادرات التى تهدف إلى تحسين جودة التعليم والقيام بدور فعّال تجاه الفئات الأكثر احتياجًا.

وأوضح محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال افريقيا، أن الشركة شاركت في مبادرات “المنفذ” للمرة الثانية، بعد نجاح المبادرة الأولى في شهر رمضان الماضي، والتي أسهمت بتجهيز وإعداد كراتين رمضان في كافة أنحاء الجمهورية.

أضاف أن مبادرة مدرسة السعادة أسهمت في دعم وإمداد آلاف الطلاب في مختلف محافظات مصر، مشيراً إلى مشاركة “أكوافينا” في مساعدة عدد من طلاب مصر على التعلم.

وقال طارق كامل، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نستله مصر والسودان، إن مشاركة “نستله” في مبادرة مدرسة السعادة تعكس رؤيه نستله فى تحسين جودة الحياة والمساهمة فى مستقبل أكثر صحة للافراد والمجتمعات التى تعمل بها، إذ تؤمن الشركة بأن التغذية السليمة والتعليم يلعبان دورًا مهماً في تنشئة أجيال سليمة نحو مستقبل أفضل.

ولفت إلى استعداد نستله للمشاركة في النسخة القادمة من مبادرة “مدرسة السعادة” وتقديم الدعم والمساهمة للوصول لأكبر عدد من المستفيدين فى المحافظات المختلفة.

وقال مارك وايلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للصناعات الغذائية، إحدى شركات المراعى، إن مشاركتهم في مبادرة مدرسة السعادة، تأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة، وحرصها على المشاركة في المبادرات التي تعمل على تحقيق الرعاية لجميع فئات المجتمع، وتحقيق سبل الحياة الكريمة بمختلف محافظات الجمهورية.

واوضح أن النهوض بالتعليم يسهم في تحسين مستوى الحياة والتنمية المستدامة على المدى الطويل،مشيراً إلى أن الشركة خلال الأعوام السابقة، بذلت جهداً كبيرًا في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة سعياً منها لتحسين الحياة المعيشية، وتحقيق الأمن الغذائي مع الالتزام بأقصى المعايير العالمية لسلامة وجودة الغذاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00