صالة التحرير

9 ملايين طالب يستفيدون من خدمات “مصر الخير”

حسن: المدرسة المجتمعية تعد الفرصة الأخيرة للمتسربين من التعليم

لامس عدد الطلاب المستفيدين من الخدمات التعليمية لمؤسسة مصر الخير منذ إنشاؤها وحتى الآن نحو 9 ملايين طالب وطالبة، وتستمر المؤسسة في جهودها بمختلف القطاعات، خصوصا قطاع التعليم في جميع مراحله.

قال صابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن القطاع هو أحد أهم الأنشطة بالمؤسسة التي تسعى لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية الوطنية 2030، ويعد مشروع التعليم المجتمعي هو الأكبر لمؤسسة “مصر الخير “، إذ أن المدرسة المجتمعية تعتبر الفرصة الأخيرة للمتسربين من التعليم.

ولفت حسن، إلى أن أن عدد الطلاب الذين يتلقون الخدمات التعليمية حالياً يصل إلى 26 ألف طالب وطالبة في مدارس التعليم المجتمعي، وفيما يقرب من 800 مدرسة بمختلف المحافظات، في حين بلغ عدد الطلاب المستفيدين من الخدمات التعليمية منذ إنشاؤها نحو 9 ملايين طالب وطالبة.

وقالت نهاد مجدي مدير أول التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير، إنه مع انطلاق العام الدراسي تم تنفيذ احتفالية باسم “العودة للمدرسة” بجميع المحافظات، لتزيين المدارس المجتمعية وتقديم بعض الهدايا للتلاميذ، فضلا عن تنفيذ الأنشطة المبهجة للتلاميذ، ومشاركة أولياء الأمور والمجتمع المحيط بالمدرسة في تنفيذ فقرات ترفيهية وتعليمية تحث الاطفال على أهمية التعليم.

واشارت إلى أن دعم مؤسسة مصر الخير للمدارس المجتمعية يصل لجميع الصفوف والمراحل العمرية، وانتهت مصر الخير من كامل تجهيزاتها لدعم الإتاحة التعليمية لجميع الطلاب سواء بتوزيع الزي المدرسي والأدوات المدرسية.

وقال وليد أحمد مدير أول التعليم بمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة استعدت للعام الدراسي بحملة “العودة للمدارس” تحت شعار “البداية من التعليم”، والتي استهدفت من خلالها تقديم جميع أوجه الدعم للطلاب من الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين، تشجيعا لهم على الاستمرارية في التعليم بتوفير كل متطلباتهم للعملية التعليمية من خلال تقديم 5 خدمات تعليمية ومنها الشنطة بكل الأدوات المدرسية، ومصروفات التعليم، والزي المدرسي للتلاميذ، وتطوير المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00