بنوك

200 مليار تدفقات دولارية خلال 4 سنوات بفضل برنامج السياسات النقدية بمصر

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر اليوم الأحد، أن إجمالي التدفقات الدولارية على مصر بلغت 200 مليار دولار خلال الأربع سنوات الماضية بفضل نجاح برنامج السياسات المالية والنقدية الذي تنفذه مصر.
وأضاف عامر -في كلمته امام المؤتمر المصرفي العربي والذي انطلق اليوم وينظمه اتحاد المصارف العربية -أن برنامج السياسات المالية حقق نتائج إيجابية كبيرة تبلور في استقرار سوق النقد وتراجع التضخم كما اصدرت مصر سندات لمدد تصل إلى 40 عاما.
وأشار عامر إلى أن الحكومة تنفذ حاليا مشروعا كبيرا للنهوض بالقطاع الصناعي، مضيفا نأمل استمرار الحكومة في دعم هذا القطاع الهام، كما نأمل أن تقدم الحكومة المزيد من الحوافز الضريبية للقطاع الصناعي، منوها بأن المركزي المصري يدعم مبادرات دعم القطاع الصناعي بجدية تامة.
وأكد عامر في كلمته على أن التوافق والالتفاف حول القيادة السياسية هو الذي مكننا في تحاوز الازمة المالية التي عانت منها مصر قبل سنوات.
وشدد عامر على ان تقلبات الاحداث السياسية في المنطقة تؤثر على كافة الاقتصادات لوجود ارتباطات واضحة بينها.
وتابع ما حدث في مصر بعد 2011 انعكس على الاقتصاد ومؤشراته سلبا، إذ أدى إلى هروب المستثمرين واضطراب اسواق المال وصعود معدلات التضخم مضيفا أن عجز الموازنة ارتفع حينها أكثر من 16%
وأضاف :”تجربتنا من هذه الازمة تؤكد أهمية التعامل بسياسة نقدية مرنة والسماح بتحركات رؤو س الاموال لأن التضييق يأتي بنتائج سلبية منها هروب الأموال”.
المصدر : أ.ش.أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00