صالة التحرير

تأكيداً لـ«أموال الغد»..مصر للتأمين تتولى إدارة مجمعة الإعادة للإتحاد الأفروآسيوي

قال عمر جوده، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين – إحدى شركات صندوق مصر السيادى للاستثمار والتنمية – إن الشركة ستتولى إدارة مجمعة إعادة التأمين التابعة للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين بدءً من مطلع يناير 2024.

وأوضح جودة على هامش احتفال الشركة بيوم التفوق لتكريم الجهاز الإنتاجي بالشركة، أن ذلك جاء بعد اعتذار شركة ميلي ري لإعادة التأمين التركية عن إدارة المجمعة.

وكان قد انفرد «أموال الغد» الأسبوع الماضي بخبر إدارة مصر للتأمين للمجمعة بخبر تحت عنوان «مصر للتأمين تتولى إدارة مجمعة الإعادة التابعة للإتحاد الأفروآسيوي بدءً من يناير 2024»

ومن جهة أخرى، أوضح جوده أن مصر للتأمين قد انضمت مؤخرا لعضوية عدد من مؤسسات التأمين العربية والعالمية منها المجلس الفنى للجمعة تأمينات البترول والطاقة  واللجنة التنفيذية لمنظمة التأمين الافريقية، بالإضافة إلى الصندوق العربي لتغطية أخطار الحرب.

وذكر جودة أنه من المقرر أن تحتفل الشركة بمرور 90 عام على  نشأتها على يد رائد الاقتصاد الوطني طلعت حرب في يناير 1934، مؤكداً على استمرار الشركة في توفير الحماية للمشروعات الاقتصادية والاستراتيجية الكبرى، وذلك بالتوازي مع تطوير منتجاتها التأمينية المتاحة لعملائها من كافة الفئات ولكافة الأفراد.

وحول أبرز المؤشرات المالية للشركة، كشف جوده عن تحقيق الشركة أرباح قبل الضرائب بلغت 5.1 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2023/2022، مشيراً إلى أن صافي الربح بعد الضرائب بلغ حوالي 3.5 مليار جنيه.

وأضاف أن الشركة حققت إجمالي محفظة أقساط بقيمة 14 مليار جنيه خلال العام المالي المالي الماضي، محققة أكبر معدلات نمو في تاريخها والبالغ 35%، مشيراً إلى إرتفاع إجمالي أصول الشركة إلى 42 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل حوالي 23 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2021/2022، بمعدل نمو يصل إلى 82.6%.

ونوه أن الشركة حققت معدلات نمو بلغت 91% بمحفظة أقساطها المباشرة المحققة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2024/2023، مقارنة بالمحقق خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق 2023/2022.

ولفت إلى أن مؤسسة فيتش العالمية قامت مؤخرا بتثبيت تصنيف شركة مصر للتأمين عند “egy” AA+ مع نظرة مستقبلية مستقرة وهو أعلى تصنيف قد تمنحه شركة فيتش العالمية لمؤسسة مصرية، بالاضافة الى حصول الشركة على تصنيفًا محليًا AAA.EG لعام 2022/ 2023  من مؤسسةAM best   العالمية .

ظهرت المقالة تأكيداً لـ«أموال الغد»..مصر للتأمين تتولى إدارة مجمعة الإعادة للإتحاد الأفروآسيوي أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00