صالة التحرير

خلال شهر .. «أكتوبر فارما» تفتتح توسعاتها الإنتاجية باستثمارات 130 مليون جنيه

كشف د. هشام عبد العزيز العضو المنتدب التنفيذي لشركة أكتوبر فارما، عن انتهاء الشركة من إجراء توسعاتها الاستثمارية ، موضحا أنه سيتم افتتاح تلك التوسعات خلال شهر.

وقال في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، إن تلك التوسعات تتضمن إضافة خطي إنتاج جدد بتكلفة استثمارية تصل لنحو 130 مليون جنيه ، مشيرا إلى أنه تم تمويل 50% من تلك التكلفة عبر البنوك ويعد بنكي أبو ظبي والإسكندرية ممولين رئيسين.

وأوضح عبد العزيز أن الخطين لإنتاج الأقراص والكبسول والمراهم، منوهًا بأنهما يساهمان في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للشركة من 4 ملايين عبوة خلال الشهر حاليا لنحو 12 مليون عبوة .

«أكتوبر فارما» تستهدف وصول مبيعاتها إلى مليار جنيه خلال 2023

وأشار إلى أن الشركة متخصصة في إنتاج المستحضرات الطبية المتعلقة بأمراض القلب والجهاز العصبي مثل الشلل الرعاش والجلطات والأزمات القلبية والذبحة الصدرية ، بالإضافة لأمراض العظام وكورونا، منوهًا بأن الشركة لديها ما يتراوح بين 30-40 مستحضر تحت التسجيل في هيئة الدواء المصرية.

ولفت عبد العزيز إلى أن الشركة تستهدف وصول حجم مبيعاتها نحو مليار جنيه ، منها 800 مليون جنيه في السوق المحلية و 200 مليونا عبر الصادرات.

ونوه  بأن الشركة تقوم بالتصدير لبعض الدول الأفريقية والآسيوية مثل تايلاند والعراق والإمارات وسلطنة عمان بالإضافة إلى الدخول مؤخرا في السوق الفلبينية ، وأوغندا ونيجيريا والسودان وليبيا، فضلا عن روسيا وأوزباكستان وكازاخستان .

ظهرت المقالة خلال شهر .. «أكتوبر فارما» تفتتح توسعاتها الإنتاجية باستثمارات 130 مليون جنيه أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00