صالة التحرير

خبراء: توقعات باستهداف EGX30 لمستوى 20200 نقطة خلال جلسات الأسبوع الجاري

يرى خبراء سوق المال أنه متوقع استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أعلى مستوى 20 ألف نقطة خلال جلسات الأسبوع الجاري متجها لمستوى المقاومة 20200 نقطة.

توقع حسام عيد، رئيس قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية للأوراق المالية، أن يشهد المؤشر الرئيسي خلال تعاملات الأسبوع الجاري استقرارا أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 20000 نقطة.

كما أوضح أن ذلك سوف ينعكس إيجابيا على أداء المؤشر الرئيسي ويدفعه إلى اختبار واختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند مستوى 22000 نقطة مدعوما بنشاط الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

بينما قال إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أغلق تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 348.61 نقطة بنسبة صعود 1.77% مسجلا مستوى إغلاق عند 20002.1 نقطة.

أرجع السبب لذلك إلى الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية وبفضل اتجاه المؤسسات المالية المصرية والأجنبية نحو الشراء وفتح وزيادة مراكزهم المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر.

في حين تابع أن ذلك الأمر انعكس إيجابا على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاختراق مستويات المقاومة الرئيسية للمؤشر الرئيسي. بينما اتجهت المؤسسات المالية العربية نحو البيع وجني الأرباح.

القاهرة الوطنية للوساطة: متوقع أن يستقر Egx70 أعلى 3700 نقطة

وعن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70، توقع أن يشهد خلال تعاملات الأسبوع الجاري استقرارا أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 3700 نقطة.

استكمل أن ذلك الأمر سوف يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 3760 نقطة مدعوما بنشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني.

كما قال إنه نجح أيضا في الإغلاق بنهاية تعاملات الأسبوع بالمنطقة الخضراء بارتفاع قدره 17.94 نقطة بنسبة صعود 0.49% مسجلا مستوى إغلاق عند 3706.6 نقطة.

تابع أن أدائه جاء بدعم الأداء الإيجابي لبعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

استكمل أن ذلك الأمر انعكس إيجابيا على أداء المؤشر السبعيني ودفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 3700 نقطة. بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح.

من جانبها، توقعت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال بشركة الحرية لتداول الأوراق المالية، أن تشهد حركة الأسهم اتجاها عرضيا بين الصعود والهبوط خلال جلسات الأسبوع الجاري، متوقعة أن يستقر خلال جلسات الأسبوع الجاري أعلى مستوى 20 ألف نقطة.

بينما أشارت إلى أن القطاعات الكيماويات والأسمدة والموارد الأساسية من أكثر القطاعات الجاذبة للمستثمرين والتي يتم ضخ السيولة بها بكميات عالية، منوهة إلى أن الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة تؤثر على الأداء لذلك من الممكن أن تسلك المؤشرات اتجاهات غير متوقعة.

أداء البورصة المصرية وEGX30 خلال الأسبوع:

تراجعت البورصة المصرية هامشيًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي ليغلق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة عند مستوى 1.352 تريليون جنيه، مقابل 1.353 تريليونًا بنهاية الأسبوع الماضي لتتراجع 0.1% 

وعلى صعيد المؤشرات أغلق مؤشر ايجى اكس 30 عند 20 ألف نقطة، مسجلا ارتفاعا بنحو 0.65%، بينما سجل مؤشر EGX70 EWI هبوطا بنسبة 0.78% مغلقا الفترة عند 3706 نقطة، بينما سجل مؤشر S&P ارتفاعا بنحو 0.78% مغلقا الفترة عند 3239 نقطة.

وبلغ إجمالى قيمة التداول خلال الأسبوع الحالي نحو 1.352 مليار جنيه فى حين بلغت كمية التداول نحو 2.9 مليون ورقة منفذة على 366 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 187 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 2.231 مليون ورقة منفذة على 303 ألف عملية.

استحوذت الأسهم على 5.24% من إجمالى قيمة التداول داخل المقصورة، فى حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 94% خلال أسبوع.

وسجلت تعاملات المصريين نسبة 85% من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 7.4% و العرب على 7.6% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

الجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 85% من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات، بينما سجل الأجانب 7.1% و سجل العرب 7.7%.

وقد سجل الأجانب صافي بيع بنحو 6.6 مليون جنيه وسجل العرب صافي شراء بنحو 3 مليون جنيه وذلك على الأسهم المقيدة بعد استبعاد الصفقات منذ بداية العام.

 

ظهرت المقالة خبراء: توقعات باستهداف EGX30 لمستوى 20200 نقطة خلال جلسات الأسبوع الجاري أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00