استثمار

الرئيس التنفيذي لشركة عرفة: ندرس طرح المجموعة بالبورصة لتمويل خطة التوسع

كشف محمد عرفة العطار الرئيس التنفيذي لمجموعة العرفة أن هناك دراسة لطرح الشركة في البورصة خلال الفترة المقبلة لاستكمال عملية التوسع التى تقوم بها المجموعة خلال الفترة القادمة ، وذلك من تأسيس شركة قابضة تضم جميع الشركات المجموعة.

واكد العطار في تصريحات صحفية  انة من ضمن الخطة التوسعية للشركة نجحنا خلال النصف الثاني من العام الجاري في افتتاح مصنع مدينة برج العرب على مساحة ٤٠٠٠ الاف متر يمتلك عدة خطوط إنتاج مختلفه و ذلك لصناعة مواد العناية بالجسم و الشعر كما يوجد خط خاص لصناعة المنظفات و المعطرات.

وأضاف العطار أن المجموعة وضعت خطة مسبقة من أجل توفير فرص تصديرية جديدة و نجحت المجموعة بالفعل في تصدير مواد خام مصرية لكل من أسبانيا و فيتنام و الهند , كما تعتزم المجموعه تنفيذ المرحلة الثانيه وهي اقتحام الاسواق الخارجيه بمنتجات تامة الصنع تحت شعار صنع في مصر.

واكد أن المجموعة تسعى خلال العام المقبل افتتاح مصنع للتمور في سيوة بمحافظة مطروح بالشراكة مع اكبر منتجي البلح في سيوة , بقيمة استثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه على مجموعة من المراحل , وأضاف أن المصنع مملوك لشركة حاج عرفة احد شركات المجموعة ، حيث من المتوقع أن يسهم المصنع في تنمية سيوة ورفع المستوى الاقتصادي بها؛ بجانب الإنتاج؛ كما يخلق نوعا من المنافسة مع غيره من المصانع والمزيد من جودة الإنتاج للتمور بالواحة مع شهرتها بأجود أنواع التمور.

ويذكر أن مجموعة الغرفة تعمل فى السوق المحلي بخبرة امتدت لـ 50 عامًا، وتمتلك الشركة 4 شركات آخرى كأذرع استثمارية بقطاع المواد الغذائية, منها شركة حاج عرفة والتى تمتلك أكثر من فرع في انحاء الجمهورية., وأيضا شركة العرفة للاستيراد والتصدير, كما تعتبر شريك استراتيجي لكبار موزعي الاغذية في مصر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00