صالة التحرير

أحمد الشيخ : إطلاق سوق المشتقات المالية خلال العام المقبل 2024 

 

قال رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أحمد الشيخ، إن السوق المالية المصرية بصدد الانتهاء مع الرقابة المالية وشركات الوساطة، لإطلاق سوق المشتقات خلال العام المقبل.

وأضاف الشيخ في تصريحات له اليوم الثلاثاء، أن الدور الآن على شركات الوساطة لدراسة متطلبات السوق، وتأهيل الكوادر البشرية لتعريف المستثمرين بهذه المشتقات المالية الجديدة.

وأشار الشيخ إلى أن أي أداة مالية يمكن إدخالها إلى السوق تستطيع جذب شرائح جديدة من المستثمرين ستكون إضافةً إلى البورصة، فعلى سبيل المثال أذون الخزانة التي عملنا عليها الأسبوع الماضي أتاحت أداة مالية جديدة لشريحة من العملاء.

وأكد أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، على حرص البورصة على المشاركة في فعالیات أسبوع المستثمر العالمى انعكاس لاهتمامها بتعزيز ونشر الثقافة المالية وزيادة الوعى بالمسائل المتعلقة بسوق المال، مضيفا أن تعميق استيعاب الجمهور للمفاهيم المالية سينعكس بالإيجاب على سوق الأوراق المالية على المدى الطويل، حيث سيعمل على زيادة عدد المستثمرين وسلامة قراراتهم المالية “تعزيز جانب الطلب”، وأيضا اتجاه ملاك الشركات إلى القيد في البورصة «تعزيز جانب العرض». وقال رئيس البورصة إن استراتیجیة البورصة المصرية ستستمر خلال الفترة المقبلة لتعزیز جهود الثقافة المالیة من خلال عدة محاور تشمل- بالإضافة إلى مبادرة سفراء البورصة- مجموعة من البرامج والفعالیات مثل برنامج محاضرات الجامعات المكثف، وزيارات اليوم الواحد، والزيارات التعريفية والتثقيفية للمبنى التاريخى للبورصة المصرية بوسط البلد، بالإضافة إلى برامج طلبة المدارس.

The post أحمد الشيخ : إطلاق سوق المشتقات المالية خلال العام المقبل 2024  appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00