عاجل

وزير البترول يناقش ضخ استثمارات جديدة «للبحث والاستكشاف»

عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات ثنائية مع تنجكو محمد توفيق الرئيس التنفيذى لمجموعة بتروناس الماليزية بحضور المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذى للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والجيوفيزيقى محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.. وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر «جازتك 2024» بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

أوضح بدوى ان اللقاء تناول موقف استثمارات المجموعة الحالية فى مصر وخططها لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ولا سيما فى مجال البحث والاستكشاف، كما تم استعراض استثمارات بتروناس الحالية فى مشروعات تصدير الغاز الطبيعى المسال فى مصر من خلال شراكتها الحالية فى مجمع إدكو لإسالة الغاز، والفرص المتاحة لزيادة تلك الاستثمارات خاصة فى ظل تنامى الطلب العالمى على الغاز الطبيعى المسال.

أضاف بدوى أنه تم أيضاً بحث موقف مشروعى المرحلتين العاشرة والحادية عشرة لتنمية وإنتاج الغاز الطبيعى بحقول غرب الدلتا العميق بالبحر المتوسط التى تشارك فيها بتروناس مع شركة شل العالمية المشغل الرئيسى حيث من المخطط بدء الإنتاج من المرحلة العاشرة قبل نهاية العام الجاري، والمخطط بدء الإنتاج من المرحلة الحادية عشرة خلال الربع الثانى من عام 2025.

كما عقد الوزير لقاء مع جيفرى بيات مساعد وزير الخارجية الأمريكى لمكتب موارد الطاقة.

أكد الوزير على الشراكة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لافتاً إلى سعى قطاع البترول المصرى للعمل مع شركاء القطاع لجذب المزيد من الاستثمارات بما يسهم فى زيادة إنتاج البترول والغاز لتلبية الطلب المحلى والعالمي.

شهد اللقاء استعراض موقف أعمال الشركات الأمريكية التى تعمل فى مصر حالياً فى مختلف مجالات أنشطة صناعة البترول والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00