صالة التحرير

بحث تعزيز التبادل التجاري بين مصر والصومال فى اجتماع موسع بالتمثيل التجاري للوصول الي 100مليون دولار خلال3سنوات

عقد بمقر التمثيل التجاري  الاجتماع التنسيقي الأول المعني بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصومال ، وذلك بمشاركة ممثلي العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لبحث الموضوعات ذات الصلة بمتابعة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين في ضوء الزخم الكبير التي تشهده العلاقات حاليا بعد زيارتي كل من  رئيس جمهورية ورئيس مجلس الوزراء الصوماليين إلى القاهرة مؤخرا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

تم خلال الاجتماع بحث آليات تنفيذ التكليفات الرئاسية الصادرة لتعزيز العلاقات الثنائية مع الصومال خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال، ليس فقط نفاذ الصادرات المصرية، مثل مواد البناء والسلع الهندسية والمنتجات الكيماوية والمنتجات الغذائية، بل أيضا استيراد المزيد من السلع من الصومال خاصة اللحوم والمنتجات الزراعية وذلك لتحقيق الفائدة المشتركة للطرفين.

كما تم بحث آليات لزيادة تواجد الشركات المصرية من خلال الاستثمار المباشر في مشروعات البنية التحتية والكهرباء والطاقة ومحطات الصرف الصحي في الصومال.

وتم استعراض عدد من المبادرات التى يقوم بتنفيذها التمثيل التجاري في الوقت الراهن لتعزيز تواجد الشركات المصرية في الدول الافريقية والبناء على قصص النجاح التي تم تحقيقها خلال الأعوام الماضية، فضلا عن تعزيز مجالات الدعم التي تقدمها مكاتب التمثيل التجاري في دول الشرق والغرب الافريقي للشركات المصرية للنفاذ بمنتجاتها في هذه الأسواق.

شارك في الاجتماع التنسيقي إضافة لممثلي الوزرات والجهات الحكومية المعنية (الخارجية- الزراعة- الاستثمار والتجارة الخارجية- والبنك المركزي- بنك مصر) المديرون التنفيذيون وممثلو جمعيات رجال الاعمال والمجالس التصديرية المختلفة.

ومن الجدير بالذكر ان حجم التبادل التجاري بين مصر والصومال وصل الى نحو 57 مليون دولار مع وجود إمكانيات لزيادة هذا الرقم إلى نحو 100 مليون دولار خلال ثلاثة أعوام

The post بحث تعزيز التبادل التجاري بين مصر والصومال فى اجتماع موسع بالتمثيل التجاري للوصول الي 100مليون دولار خلال3سنوات appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00