الشركاتصالة التحريرعاجل

علاء السقطي في مؤتمر صحفي: شركة “باك تك” تطلق أحدث ابتكاراتها من الأثاث المصنوع من ورق الكرتون

أطلقت شركة باك تك المتخصصة في صناعة الورق وصناديق الكرتون المضلع في مصر، أحدث ابتكاراتها التي جمعت بين البحث العلمي واحتياج السوق الصناعية والتجارية في مصر “الباليتا الكرتون ” الجديدة التي تعد بديلاً للخشب والبلاستيك والوحيدة في العالم القادرة على تحمل أوزان تصل إلى 10 اطنان من المنتجات والبضائع.

وتعقيبا على الحدث أكد المهندس علاء السقطي رئيس مجلس إدارة الشركة، في مؤتمر صحفي، أن شركته ابتكرت أثاثاً مصنوع من ورق الكرتون المضلع والمقوى صديق للبيئة، مزينة بوسائد مُصنعَّة من خامات طبيعية لا تتسبب في صدور انبعاثات كربونية أو مواد ضارة بالبيئة والإنسان.

وتابع السقطي :” أن المنتج الجديد الذي تقدمه الشركة لمصر وللعالم كله – الباليتا الكرتون – لا يتجاوز سعره نصف ثمن الخشب بسعر اليوم وليس أمس ”

وأشار إلى المزايا الأخرى التي يتمتع بها المنتج الجديد، وعلى رأسها أنه لا يحتاج إلى تبخير مثل الخشب، ثم إنَّ تأثير الحرائق فيه أقل بكثير من الخشب.

وردا على سؤال لـ”العالم اليوم” عن فتح أسواق إفريقيا للمنتج المصري، أكد أن الفرصة عظيمة للشركات المصرية مقارنة بفرص الصين على سبيل المثال تكلفة شحن البضائع الصينية للقارة السمراء مكلف جدا، وهو ما يعطي ميزة تنافسية للمنتج المصري ، مشيرا إلى أن تكلفة شحن الكونتينر الـ40 قدم من الصين، تجاوز الـ 6000 دولار.

وفجر السقطي مفاجأة حيث أكد، وأنه مع مزايا الصادرات إلا أن الشركات المصرية تحقق أرباحا من السوق المحلي أكبر بكثير من التصدير.

وأشاد السقطي بنشاط وقرارات وزير الصناعة كامل الوزير معتبرا إياه رجل المرحلة، وأن الصناعة المصرية تحتاج إلى المزيد من المحفزات خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00