سياحةصالة التحريرعاجل

تفاصيل اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية مع مستثمري مرسى علم

عقدت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم اجتماعا موسعا مع مصطفى منير رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية لبحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية و بحث آليات لسرعة تشغيل الفنادق المغلقة و التي تحت الانشاء و تسهيل عمليات الاجراءات و التراخيص .

و قال الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو مجلس ادارة جمعية مستثمري مرسى علم أن هذا الاجتماع اتسم بالمصارحة و المكاشفة ورغبة رئيس الهيئة في الاستماع لجميع الاعضاء و التحديات التي تواجههم و العمل على حلها بهدف تحقيق توجه الدولة بالوصول الى 30 مليون سائح سنويا و 30 مليار دولار عوائد من السياحة .

و اكد ان هذا الاجتماع يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية و تكليفات الحكومة بالعمل على ازالة اي تحديات تواجه القطاع السياحي و تبلور ذلك بتكليف وزير الاسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية الذي لم يدخر جهدا في العمل على دراسة جميع التحديات و حلها في اسرع وقت .

وقال د. عاطف عبد اللطيف الى ان الاجتماع تطرق الى بحث آلية سريعة لاعادة تشغيل الفنادق المغلقة او التي تحت الانشاء و تحتاج الى تمويل او تراخيص وموافقات و هناك الاف الغرف متوقفة و يجب سرعة دخولها في المنظومة تنفيذا لتوجيهات الدولة و الوصل الى 30 مليون سائح سنويا يزور مصر بشكل عام .

وتطرق الاجتماع على دعوة من رئيس الهيئة للمستثمرين السياحيين بوضع مقترحات و تصورات لاستثمار الاراضي التي توجد غرب الطريق على طول الشاطئ في نشاط ترفيهي و خدمي للمدينة بشكل عام و القرى السياحية ايضا.

وتم ايضا الاتفاق على عقد اجتماع موسع خلال الفترة المقبلة يضم القطاع المصرفي و البنك المركزي وممثلون عن وزارتي السياحة و البيئة ومحافظة البحر الاحمر .

ووعد رئيس الهيئة بسرعة اختصار الوقت في الحصول على التراخيص و الموافقات المختلفة من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد بشكل أكبر داخل الهيئة وتم التطرق الى تحسين كفاءة الطرق ونقل بعض المطرق الى مناطق خلفية .

و اكد عاطف عبد اللطيف ان رئيس الهيئة مستمع متميز ومتفاعل جدا و يسعى لحل اي معوقات مؤكدا على وجود تكليف من رئيس الوزراء ووزير الاسكان على الاستماع للمستثمرين و الوقوف على المشكلات التي تواجههم و العمل على حلها في اسرع وقت .

وشارك في الاجتماع عدد كبير من مستثمري السياحة بمرسى علم ومنهم طارق شلبي رئيس الجمعية و حمادة ابو العينين الذي استضاف الاجتماع بأحد منتجعاته وجورج غبريال و سليم العزة و أمير خاطر وعلي عبد الرحمن وبشرى غالي و ايمان رفعت .

ومن جانب آخر كشف حمادة أبو العينين عضو مجلس ادارة الجمعية عن اعادة انتخاب مجلس جديدة للجمعية عقب انتهاء الدورة الحالية للمجلس .

واسفرت الانتخابات عن فوز كل من رامي فايز ابراهيم و حمادة محمد كمال الدين أبو العنين وايمان رفعت محمد ابو العلا و د. عاطف عبد اللطيف و بشرى اسحق فرج و تامر عزمي يوسف و علي عبد الرحمن.

و اكد حمادة أبو العينين انه سيتم خلال الفترة المقبلة عقد أول اجتماع للمجلس الجديد و اختيار رئيس الجمعية و هيئة مكتب الجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00