العالم اليومصالة التحريرعاجل

احمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات المصرية الصينية ل ” العالم اليوم”: 40 شركة صينية تزور مصر خلال الشهر الجاري…ولقاء موسع مع رجال الأعمال لبحث التعاون المشترك

كشف احمد منير عز الدين رئيس لجنة تنمية العلاقات المصرية الصينية بجمعية رجال الأعمال المصريين عن لقاء مرتقب يعقد خلال شهر سبتمبر الجاري مع وفد مكون من نحو 40 شركة صينية تعمل في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات الهندسية والإسكان والمقاولات والحديد والصلب.

وقال في تصريحات ل ” العالم اليوم” ان اللقاء سيشهد بحث التعاون المشترك وإمكانية ضخ استثمارات جديدة لتلك الشركات في مصر ، مشددا علي ان هناك اهتمام كبير من الجانب الصيني للعمل في مصر في القطاعات الإنتاجية والثقافية والسياحية والتكنولوجية والطاقات الجديدة والمتجددة.

واضاف ان السفارة الصينية في مصر ستقيم احتفالية كبري خلال هذا الشهر للاحتفال بمرور 75 عاما علي تكوين الجمهورية الشعبية الصينية ومرور 10 سنوات علي انشاء الشراكة الاستراتيجية بين مصر والصين وان عام 2024 هو عام الشراكة المصرية الصينية.

وأكد عز الدين أن إطلاق عام 2024 ليكون عام الشركة بين مصر والصين يبرز اهتمام الحكوميين في الدولتين لتشجيع القطاعات الاقتصادية علي المشاركة والتعاون في كافة المناحي ” صناعة وزراعة ونقل وتعاون ثقافي وسياحي”.

وشدد علي ان الأعوام الأخيرة قد شهدت قفزة و مضاعفة في حجم الاستثمارات الصينية في مصر ، موضحا ان الاستثمارات الصينية في مصر قد قفزت من 1.5 مليار دولار خلال عام 2022 الي 2 مليار دولار 2023 وان هناك تفاؤل بمضاعفة هذه الأرقام خلال هذا العام و الفترة القادمة .

واضاف ان هناك مشاركة صينية ملحوظة في المشروعات المختلفة سواء القومية او غيرها ومنها مشاركتها بعدد من المشروعات الكبرى في العاصمة الإدارية والقطار الكهربائي والمنطقة الصناعية الصينية باقتصادية قناة السويس …وغيرها .

وأوضح عز الدين أن الصين تستهدف ان تكون مصر قاعدة لها للإنتاج والاستثمار بهدف النفاذ للأسواق الأفريقية والعربية والاوروبية ، لافتا الي ان اهم ما يميز الاستثمار الصيني القادم الي مصر هو اهتمامهم بإنشاء سلاسل إمداد للقطاعات الإنتاجية التي يعملون بها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00