العالم اليومصالة التحريرعاجل

قراصنة الحكومة الصينية يخترقون مزودي الإنترنت الأمريكيين للتجسس

 

تقرير :مروة منير

اخترق قراصنة مدعومون من الحكومة الصينية مزودي خدمة الإنترنت الأمريكيين في الأشهر الأخيرة للتجسس على مستخدميهم ، وذلك وفقا لباحثيين أمنيين.

وتشمل الهجمات العدوانية والمتطورة بشكل غير عادي الوصول إلى اثنين على الأقل من مقدمي الخدمات الأمريكيين الرئيسيين مع ملايين العملاء وكذلك إلى العديد من مقدمي الخدمات الأصغر ،.

وقال براندون ويلز ، الذي كان حتى وقت سابق من هذا الشهر المدير التنفيذي لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية ، CISA انه عمل معتاد من الصين ، انما هذا تم تصعيده بشكل كبير عن ذى قبل فهو الأسوأ من حيث الكم

وتثير عمليات الاختراق القلق لأنه يعتقد أن أهدافها تشمل أفرادا حكوميين وعسكريين يعملون سرا ومجموعات ذات أهمية استراتيجية للصين.

وقال آخرون متخصصون وفقا لصحيفة الواشنطن بوست إنه على الرغم من عدم وجود دليل على أن الاختراقات الجديدة تهدف إلى أي شيء آخر غير جمع المعلومات الاستخباراتية ، إلا أن بعض التقنيات والموارد المستخدمة مرتبطة بتلك التي استخدمتها في العام الماضي مجموعة مدعومة من الصين تعرف باسم فولت تايفون.

وقال مسؤولو مخابرات أمريكيون إن المجموعة سعت للوصول إلى معدات في موانئ المحيط الهادئ وبنية تحتية أخرى لتمكين الصين من زرع الذعر وتعطيل قدرة أمريكا على نقل القوات والأسلحة والإمدادات إلى تايوان إذا اندلع صراع مسلح.

وقد أحال البيت الأبيض الأسئلة إلى CISA ، داخل وزارة الأمن الداخلي ، التي وافقت على أن الخلل الذي وجده Lumen يتم استغلاله. ورفضت الإجابة على أسئلة حول التقنيات الأخرى أو الضحايا النهائيين أو اتساع نطاق الحملات أو من يقف وراءها.

الصين ترفض الاتهامات

ورفضت السفارة الصينية في واشنطن هذه الاتهامات.

وقال المتحدث باسم السفارة ليو بينغيو “فولت تايفون هي في الواقع مجموعة مجرمة إلكترونية لبرامج الفدية تطلق على نفسها اسم “القوة المظلمة” ولا ترعاها أي دولة أو منطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00