صالة التحرير

لإزالة المعوقات.. قرارت جديدة لمصلحة الجمارك لتحقيق التعاون مع المستثمرات العرب

عقد  الشحات غتورى  رئيس مصلحة الجمارك المصرية  وكيل وزارة المالية اجتماعا مع وفد  اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي  ،  للتعرف على المشاكل والعمل على حلها  خاصة  المتعلقة بإجراءات الإفراج الجمركي والسماح المؤقت .

وفى بداية اللقاء أكدت د. هدى يسي ، على التطورات التى تشهدها مصلحة الجمارك فى ظل الجمهورية الجديدة.

وأشارت إلى الحاجة المزيد من التيسيرات والوقوف بجانب المستثمرين تحقيقا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الصادرات للأسواق الخارجية والوصول إلى 145 مليار دولار بحلول عام 2033

وأوضحت أهمية دعم الاستثمار والمستثمرين ودعم الصناعة المصرية الوطنية لتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

و من جانبه رحب  الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بوفد الاتحاد ، مشيرا  لأهمية اللقاء للتعرف على آية معوقات تواجه المستورد أو المصدر ، لجذب المزيد من المستثمرين إلى مصر.

وأوضح  أهمية إيجاد حلول للمشاكل  التى تواجه المستثمرين،   للمساهمة فى توفير الحماية والفرص التنافسية للصناعة الوطنية التى تمثل محورا هاما فى تنمية الاقتصاد الوطنى و  لزيادة الإنتاج والصادرات وتحفيز القطاع الخاص باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية  اتساقًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

واستمع رئيس المصلحة إلى  أهم المعوقات والمشاكل التى تواجه مستثمرى الإتحاد وشركاته الخاصة بالسماح المؤقت و الإجراءات الجمركية

وأصدر الشحات غتورى ، عدد من القرارات لتحقيق  التعاون المشترك بين الاتحاد ومصلحة الجمارك  ومساعدة المصدرين والمصنعين وازالة كافة المعوقات التى تواجههم.

وتضمنت القرارات  الإتفاق على منح   كافة التيسيرات الممكنة وفق القانون للمتعاملين مع نظام السماح المؤقت والذى يأتى بالعائد على المصنعين والمصدرين على مزاولة نشاطهم وزيادة حجم الانتاج والتصدير ، إلى جانب إصدار تعليمات بعدم اصدار خطابات للبنوك  بتسييل  خطابات الضمان للشركات والمصانع التى تعمل بالسماح المؤقت إلا بعد إخطار الشركة بإخطار رسمى واعطائه  مهلة ٣٠ يوم من تاريخ الإخطار لتوفيق اوضاعه واستيفاء موافقة سيادته علي ذلك.

كما تضمنت قرارات رئيس مصلحة الجمارك  الاتفاق على عقد  ندوات وورش عمل مشتركة بين الاتحاد ومصلحة الجمارك لزيادة الوعى لدى المصدرين والمصنعين بالمزايا  والفرص التى توفرها مصلحة الجمارك ، وعقد  دورة تدريب للتخليص الجمركى لاعضاء الاتحاد بمقر الاتحاد او بمعهد مصلحة الجمارك.

كما أكد الشحات غتورى ، على إزالة كافة المعوقات التى تواجه شركات الاتحاد فى استرداد المستحقات الخاصة بها لدى مصلحة الجمارك.

وطالب من   أعضاء  الاتحاد تقديم طلب    للاعتماد في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد للحصول  على العديد من التيسيرات والمزايا في اجراءات الاستيراد او التصدير للشحنات بعد استيفاء معايير الاعتماد ليكون ضمن منظومة الشراكة مع مصلحة الجمارك  لتيسير حركة التجارة الدولية وزيادة تنافسية الشركات المصرية في الاسواق العالمية.

The post لإزالة المعوقات.. قرارت جديدة لمصلحة الجمارك لتحقيق التعاون مع المستثمرات العرب appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00