الشركاتصالة التحريرعاجل

انطلاق معرض فارماكونكس سبتمبر المقبل بمشاركة 300 شركة من 12 دولة 

تعقد النسخة الحادية عشرة من معرض فارماكونكس لتصنيع الأدوية في إفريقيا، في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر 2024 في مركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة، وهو من تنظيم شركة “إنفورما ماركتس مصر”، وبرعاية “هيئة الدواء المصرية”.

يستضيف معرض فارماكونكس للعام 2024 مجموعة من العارضين الرئيسيين من أكثر من 20 دولة، بحضور أكثر من 300 شركة عارضة لمنتجاتها وخدماتها، كما أنه من المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 8500 زائر.

وقالت شركة إنفورما ماركتس مصر في بيان لها اليوم إن “مؤتمر فارماكونكس التقني” يشهد حضور رواد وقادة صناعة الأدوية في كل من القطاعين الحكومي والخاص في أفريقيا. ويحتوي المؤتمر على عدة جلسات نقاشية وندوات حول موضوعات مختلفة مثل طرق تحقيق معايير الجودة بحضور مجموعة من الجهات الحكومية الإفريقية والمستثمرين الأجانب. إلى جانب تسليط الضوء على عدة محاور هامة ومنها التحولات والتطورات في قطاع التصنيع الدوائي في أفريقيا، واتجاهات التصنيع المبتكرة، والرقمنة.

وأضافت الشركة في بيانها أن هذه النسخة من معرض “فارماكونكس” تتضمن مؤتمر تقنيات الغرف العقيمة، والذي سيعقد بالتعاون مع المعهد الألماني للغرف العقيمة وبحضور خبراء من مصر وأوروبا. حيث سيغطي المؤتمر عدة مجالات مثل التحديات التي تواجه صناعة الغرف العقيمة، واستكشاف أفضل الممارسات في هذا المجال، ويسلط هذا التعاون الضوء على الأهمية المتزايدة للتعاون الدولي في تطوير تقنيات ومعايير الغرف العقيمة، مما يضمن تعزيز خبرات المشاركين وكفاءتهم التنفيذية.

قالت سمر عوض، مديرة معرض فارماكونكس: “نجح معرض فارماكونس خلال السنوات السابقة في تسليط الضوء على النمو الهائل الذي شهده المجال الدوائي في القارة السمراء، وتمكين الشركات المصرية من تصدير الدواء لأفريقيا ومنها لبقية العالم. حيث أنه من المتوقع أن تنمو الصناعات الدوائية في شمال إفريقيا سنوياً بنسبة 8% لتصل لأكثر من 22 مليار دولار بحلول عام 2025.”

وأضافت عوض: “تعتبر مصر من الدول الرائدة في تصنيع الأدوية للسوق المحلي وتصديرها. ومن هنا، يعد معرض “فارماكونكس” 2024 مركزاً رئيسياً للصناعات الدوائية في المنطقة بأكملها، حيث يقوم بربط سلسلة التوريد الكاملة لهذا القطاع في مصر. ويوفر فرصاً لاستكشاف أحدث الابتكارات، وإقامة شراكات استراتيجية، ودفع نمو صناعة الأدوية في جميع أنحاء القارة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00