اقتصادصالة التحريرعاجل

خبير : تراجع الين في انتظار بيانات صينية

قال خبير الأقتصاد الرقمي إن ترقب بشأن بيانات صينية الايام المقبلة مما دفع المستثمرين لعمليات بيع تحسبا لتلك البيانات وأشار طه إلى
انخفاض اليوان في إلى 7.14 للدولار، متراجعًا عن أعلى مستوى له في سبعة أشهر الذي وصل إليه في الجلسة السابقة، حيث باع المتداولون ممتلكاتهم من اليوان لجني الأرباح قبل صدور بيانات اقتصادية رئيسية من الصين.
واشار طه إلى أن المتداولون الآن ينتظرون بفارغ الصبر أرقام التجارة المقرر صدورها غدًا وبيانات التضخم المقرر صدورها يوم الجمعة، والتي من المتوقع أن توفر رؤى قيمة حول صحة الاقتصاد الصيني. وأشار طه إلى أن وفق التوقعات المتاحة فقد اظهر مسح خاص أمس إلى أن نشاط قطاع الخدمات في الصين تحسن من أدنى مستوى له في ثمانية أشهر المسجل في الشهر السابق.
إلا ان طه ألمح انه وعلى الرغم من هذا التطور الإيجابي، فقد كشف المسح نفسه الأسبوع الماضي أن نشاط التصنيع شهد أول انخفاض له منذ أكتوبر 2023. وبالإضافة إلى المعنويات السلبية، اوضح طه أن البيانات الرسمية الصادرة الأسبوع الماضي أظهرت أن قطاع التصنيع في الصين انكمش للشهر الثالث على التوالي، مع أكبر انخفاض منذ ذلك الحين. فبراير، بينما شهد قطاع الخدمات أضعف نمو له منذ نوفمبر 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00