صالة التحرير

اتفاقية تفاهم بين المجلس الدولي للتمور والاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور لتعزيز الانتاج وزيادة الصادرات 

وقع المجلس الدولي للتمور اتفاقية تفاهم اليوم مع الاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور في مقر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وذلك في خطوة استراتيجية لتعزيز زراعة وصناعة وترويج التمور العربية عالمياً.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لتحقيق التكامل، وتوحيد الجهود، بما يعمل علي فتح آفاق جديدة للتمور العربية، وتعزيز دورها في الأسواق العالمية.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بحضور كل من السفير المحمدي أحمد الني الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، والشيخ أحمد سالم سودين الرئيس التنفيذي للخليج بالاتحاد، والدكتور أحمد الشريف، نائب الأمين العام لمجلس الوحدة، والدكتور أشرف الفار، الأمين العام للاتحاد، والدكتور عبد الرحمن الحبيب، المدير التنفيذي للمجلس الدولي، والدكتور حسام متولي، الخبير الدولي للتمور بالمجلس الدولي للتمور.

وأكد الدكتور عبد الرحمن الحبيب، المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور، خلال التوقيع، علي أهمية تعزيز التعاون وتمكين البنية الزراعية والتصنيع الجيد للتمور، بالاضافة الي الاساليب المناسبة في التسويق وهو الأمر الذي سيكون له مردود ايجابي علي هذا المجال الحيوي.

وأشار الي دور التعاون بين الكيانات والمنظمات المحلية والدولية في ازالة أية تحديات تواجه العاملين في المنظومة وتسهيل عمليات الزراعة والتصنيع والتنمية.

وأشار الشيخ أحمد سالم سودين الرئيس التنفيذي للخليج بالاتحاد العربي للتمور، الي أهمية توقيع هذه الاتفاقية لما سيكون لها من تأثير ايجابي علي قطاع التمور العربي من حيث الزراعة والصناعة والتصدير.

وأكد ضرورة تفعيل بنود الاتفاقية الوقعة من اجل تحقيق الهدف المنشود منها، مشيرا أيضا الي أهمية التسويق للتمور العربية في الاسواق العالمية والدول المختلفة من اجل زيادة الصادرات العربية من التمور وزيادة الطلب عليها.

وأضاف سودين أن النخلة ليست تمر فقط، بل تعتمد عليها بعض الاسر في بعض انواع المنتجات اليدوية وغيرها، وهو ما يحقق قيمة مضافة لهم.

وأشار الي ضرورة العمل علي وجود مركز معلومات للنخيل ويكون محدث بشكل مستمر بشأن القطاع والشركات العربية العاملة بالمجال.

ومن جهته قال الدكتور أشرف الفار، الأمين العام للاتحاد العربي للتمور أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تجميع الجهود والتكامل من اجل تحقيق ريادة قوية للتمور العربية.

وتابع حديثه قائلا: : نحن علي يقين تام من أن نتائج تفعيل هذه الاتفاقية ستكون مثمرة بين الكيانين من اجل النهوض بزراعة وصناعة التمور في الوطن العربي.

وأشار الفار الي ان التعاون بين الجانبين سيعمل ايضا خلق بيئة جديدة وفتح الاسواق الجديدة أمام صادرات التمور العربية

The post اتفاقية تفاهم بين المجلس الدولي للتمور والاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور لتعزيز الانتاج وزيادة الصادرات  appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00