البيئة والتنميةصالة التحريرعاجل

عضو شعبة الأدوات الكهربائية يطالب بسرعة الإفراج عن الخامات اللازمة للصناعة

حدد هاني صقر عضو شعبة الأدوات الكهربائية باتحاد الصناعات، ورئيس شركة الصقر لإنتاج لمبات الليد والشرائط الكهربائية بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، 5 مطالب عاجلة لرفع العبء عن كاهل الصناعة وزيادة الصادرات لتتماشى مع رؤية القيادة السياسية بالوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

و قال صقر خلال إجتماع شعبة الأدوات الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية مع مسئولي الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن المطلب الأول يرتكز على بحث قضية تملك الأراضي الصناعية للمستثمرين مؤكداً ضرورة تسهيل نقل ملكية الأراضي خاصة في ظل التزام المستثمر بدفع كافة مستحقات الدولة فلا يوجد أي منطق لعرقلة عملية الإنتاج بسبب البيروقراطية، كما أنه لابد من سرعة اصدار السجلات الصناعية اللازمة للمستثمرين.

وأكد عضو شعبة الأدوات الكهربائية أن هناك تداخل في القوانين بين هيئة الاستثمار و التنمية الصناعية، مطالبا بسرعة فض هذا التشابك وتحديد الأدوار حتى لا يجد المستثمر نفسه ضحية ما بين الهيئتين مما يعوق مناخ الاستثمار.

وطالب رئيس شركة الصقر لإنتاج لمبات الليد والشرائط الكهربائية بسرعة الإفراج عن الخامات اللازمة للمصانع بالمنافذ الجمركية حتى تستطيع المصانع الاستمرار في الإنتاج و تلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وشدد صقر على أهمية دعم وتشجيع الدولة للقطاع الصناعي في هذا التوقيت لأنها القادرة على تحقيق التنمية المطلوبة للاقتصاد المصري و تحقيق طفرة في الاقتصاد، مؤكدا أنه لكي يتحقق هذا الهدف لابد من إيجاد حلول سريعة للتحديات التي تواجه الصناعة وتقديم حوافز عاجلة للمستثمرين الصناعيين.

وأوضح أن المطلب الأخير يتضمن أهمية سرعة حل المشكلات الضريبية التي تواجه المصانع، والبعد عن التقديرات الجزافية التي تضر بالقطاع، لحماية القطاع الخاص والمصانع المحلية ومساندتها لتوفير منتجات محلية 100% في الأسواق المحلية والعالمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00