صالة التحرير

الاتحاد الدولى للصحافة العربية يمنح د.عبدالمسيح سمعان شهادة تقدير لمجهوداته المتميزة في خدمة الوطن

قرر الاتحاد الدولى للصحافة العربية ا.د عبد المسيح سمعان استاذ التربية البيئية بجامعة عين شمس و الوكيل السابق لكلية الدراسات العليا و البحوث البيئية، ومقرر لجنة البيئة بالمجلس الأعلى للثقافة، شهادة شكر و تقدير ، و ذلك تقديراً لمجهوداته المتميزة في خدمة الوطن ومساهماته الفعالة في رقيه .

جدير بالذكر ان ا.د عبد المسيح سمعان يعد من مؤسسى قسم العلوم التربوية و الإعلام البيئى فى كلية الدراسات العليا و البحوث البيئية بجامعة عين شمس ، كما أنه اول من قدم رسائل بحثية فى الصحافة البيئية و الاعلام البيئى فى مصر ، كما أشرف على المئات من الرسائل العلمية فى هذا الشأن و له خبرة طويلة فى التوعية البيئية و قضايا الإعلام البيئى منذ عام 1988.

و قدم د.عبد المسيح العديد من الأبحاث و الدراسات و الأوراق البحثية فى هذا الشأن ، و نذكر منها بحث بعنوان ” فاعلية برنامج تدريبى لتنمية عناصر التنور البيئى للصحفيين من خلال موقع الکترونى تفاعلى” ، و استهدف البحث تنمية التنور البيئي لدي الصحفيون من خلال تعرضهم للبرنامج التدريبى وتفاعلهم على الموقع الألکتروني.

كما قدم دراسة بعنوان :” فعالية نموذج مقترح لمعالجة القضايا البيئية بمجلات المرأة العربية في تنمية القيم والمسارات البيئية”، حيث تستهدف الدراسة قياس مدي فعالية نموذج مقترح لمعالجة القضايا البيئية بمجلات المرأة العربية في تنمية القيم والمهارات البيئية ، لتقييم ما تقدمه مجلات المرأة العربية من قضايا و موضوعات بيئية ، ومدى اهتمام القارئات بتلك القضايا ومستوي التكوين القيمى والمهاري لهن.

The post الاتحاد الدولى للصحافة العربية يمنح د.عبدالمسيح سمعان شهادة تقدير لمجهوداته المتميزة في خدمة الوطن appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00