صالة التحرير

هاني النادي ممثل مجموعة ” ميرسك” الشرق الأوسط وأفريقيا  ل ” العالم اليوم” :  ملتزمون بخطتنا التوسعية في مصر وضخ 500 مليون دولار بمحطة الحاويات بشرق بورسعيد.. والتشغيل الربع الاول 2025

 
 اكد  هاني النادي ممثل مجموعة ايه بي موللر ” ميرسك” اللشرق الاوسط وافريقيا التزامهم بخطة التوسعات التي اعلنتها المجموعة رغم التحديات التي يتم مواجهتها بسبب توترات منطقة  البحر الأحمر.
وقال في حواره مع ” العالم اليوم ” ان المجموعة تلتزم  بتنفيذ خطتها التوسعية في محطة حاويات شركة قناة السويس للحاويات والتي بمقتضاها يتم اضافة 950 متر الي رصيف محطة الحاويات التابعة للشركة ليصبح طول الرصيف 3.4 كيلو متر عن طريق ضخ استثمارات مباشرة جديدة تصل الي 500 مليون دولار .
واوضح انه بمقتضي التوسعات التي يتم تنفيذها تصبح محطة قناة السويس للحاويات المحطة الاولي من نوعها في مصر من حيث زيادة القدرة الاستيعابية للمحطة من 5.4 مليون حاوية مكافئة وصولا الي ما يقارب 7 مليون حاوية مكافئة لتصبح المحطة ذات اطول رصيف متصل في مصر  ولتصبح المحطة قادرة علي استقبال 4 سفن من اكبر وأحدث السفن العملاقة في نفس التوقيت بدلا من سفينتين فقط لتصبح بدورها المحطة الوحيدة بمصر القادرة علي اجراء عمليات تداول للحاويات لذلك العدد من السفن العملاقة في نفس التوقيت .
 
واستطرد : ان المحطة بعد التوسعات الاستثمارية التي يتم ضخها ستقوم باستخدام احدث المعدات العالمية الخاصة بتداول الحاويات والتي تعمل بالطاقة الكهربائية مع العمل علي ازالة الانبعاثات الكربونية الناتجة عن نشاط المحطة بحلول 2030 بالعمل علي استخدام مصادر طاقة كهربائية نظيفة ومتجددة وهو ما يتطلب زيادة حجم الاستثمارات المباشرة الجديدة بما يقارب نحو 200 مليون دولار، لافتا الي ان تلك التوسعات تعزز القدرة التنافسية لميناء شرق بورسعيد ليصبح المركز اللوجستي الرئيسي في شرق وجنوب المتوسط لتداول حاويات الترانزيت وخلق اكثر من 1000 فرصة عمل إضافية مباشرة وغير مباشرة العمالة المصرية .
 
واعلن النادي انه من المستهدف ومن الخطط  ان يتم أعمال التوسعة بالمحطة مطلع العام المقبل 2025 وبداية التشغيل الفعلية في الربع الاول من العام .
 

The post هاني النادي ممثل مجموعة ” ميرسك” الشرق الأوسط وأفريقيا  ل ” العالم اليوم” :  ملتزمون بخطتنا التوسعية في مصر وضخ 500 مليون دولار بمحطة الحاويات بشرق بورسعيد.. والتشغيل الربع الاول 2025 appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00