صالة التحرير

رئيس سويفل: تخارجنا من عدة أسواق لتحقيق الربحية ونركز على المناطق الواعدة

أكد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويفل لحلول النقل، مصطفى قنديل، أن الشركة لن تعود إلى خطط التوسع والنمو على حساب الربحية وأنها ستستمر في تحقيق الربحية خلال العام الحالي.

وقال قنديل في مقابلة مع “العربية Business”، إن الشركة طرحت أسهمها في بورصة ناسداك خلال شهر مارس 2022، وتزامن ذلك مع الحرب الروسية الأوكرانية ووجود مخاوف بشأن سعر الفائدة في أميركا وتأثر سوق الأسهم الأميركية وتفضيل المستثمرين الشركات الرابحة أكثر من شركات النمو.

وأضاف قنديل: “استطعنا التأكيد للمستثمرين على القدرة للتحول سريعاً من الخسارة إلى الربحية خلال فترة قصيرة جدا، وقمنا بالتخارج من أسواق حديثة لنا ولا خسارة كبيرة من التخارج منها، وأيضاً إغلاق أسواق لم نكن متحمسين لها مثل باكستان وكينيا في ظل تراجع عملات الأسواق الناشئة”.

وأوضح مصطفى قنديل أن تركيزنا على المناطق الأكثر ربحية للشركة وهي منطقة الشرق الأوسط في دول مصر والسعودية ودول الخليج.

وتوقع قنديل تحقيق أرباح مرة أخرى هذا العام، مع العمل على استمرار الربحية والتوسعات المحددة، وعدم العودة للخسائر مرة أخرى.

يذكر أن “سويفل” حققت أرباحاً صافية لأول مرة منذ تأسيسها بنحو 3 ملايين دولار خلال 2023، فيما تراجع تقييم الشركة من مليار ونصف المليار في 2021 إلى نحو 60 مليون دولار حالياً.

وكانت قد واجهت سويفل تهديدا بالشطب من بورصة ناسداك نهاية العام الماضي بسبب انخفاض قيمة السهم لأقل من دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00