صالة التحرير

«فريزونر»: فرص كبيرة لتعزيز الاستثمار في مصر والإمارات والسعودية

أكد رامي أمين الشريك المؤسس والمدير العام لشركة فريزونر لخدمات المستثمرين وتأسيس الشركات، على تمتع مصر والإمارات والسعودية بالمقومات الأساسية لتعزيز الاستثمار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته الشركة اليوم تحت عنوان  “الاستثمار في المثلث الذهبي” بالتعاون مع المنطقة الحرة دبي IFZA.

وأشار إلى أن الدول الثلاث لديها أهم المقومات الجاذبة للاستثمار، حيث جذبت مصر  نحو 10 مليار دولار، وأحرزت تقدمًا ملحوظًا في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال للبنك الدولي خلال السنوات الأخيرة،  كما احتلت دولة الإمارات مركزًا إقليميُا ودوليُا رائدُا في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، و أصبحت إمارة دبي مقرًا لأكثر من 40% من الشركات في منطقة الشرق الأوسط

وتابع  أمين أن المملكة السعودية أيضا جذبت استثمارات أجنبية تبلغ نحو  11 مليار ريال وأصبحت مقرًا لأكثر من 180 شركة، لذلك تم عقد هذا المؤتمر لبحث فرص الاستثمار وكيفية تجاوز المعوقات.

ولفت إلى إن الشركة هدفها مساعدة رجال الأعمال لتأسيس وتوسيع أعمالهم في الإمارات، ومؤخرا توسعت في السعودية ومصر، مشيرا إلى أن المستثمر المصري بإمكانه أن يؤسس شركة في الامارات بدون شريك إماراتي في معظم النشاطات، كما أن تأسيس الشركة لا يستغرق أكثر من أسبوع.

وذكر أن تكلفة تأسيس الشركات في الإمارات تتراوح بين 4 إلى 5 آلاف دولار في المتوسط، مشيرا إلى أنه لا توجد أي ضرائب على التحويلات البنكية للمستثمرين.

في حين قال  ياسين عسكر مستشار الأعمال لمجموعة فريزونر، إن الشركة توسعت مؤخرا في السعودية ومصر، وقدمت خدماتها لنحو 3500 شركة، منوها بأن  مبيعات 20% من الشركات الناشئة التي استفادت من خدمات الشركة بلغت مليون دولار حتى الآن.

ونوه بأنه تم تأسيس 48 ألف شركة جديدة في الامارات خلال الربع الأول إلى الربع الثالث فقط من 2023.

ومن جانبه قال جرير جادالله، مدير المبيعات في المنطقة الحرة في دبي IFZA، إن ايفزا كانت أصغر منطقة حرة بالامارات والآن أصبحت من أكبر المناطق.

وذكر أنه خلال 3 سنوات دخلت 2000 شركة مصرية السوق الاماراتي من خلال ايفزا، لافتا إلى أن أبرز مميزات الخدمات التي تقدمها المنطقة للمستثمرين تتمثل في سرعة إنهاء الإجراءات وتأسيس الشركات فضلا عن إمكانية تأسيس الشركة وأنت خارج الإمارات.

ونوه  جاد الله بأن الضرائب في المنطقة نوعين الأولى القيمة المضافة بنسبة 5% إذا تم إدخال بضاعة من خارج الإمارات، والثانية ضريبة الربح للشركات بنسبة 9% وقد تم تطبيقها بداية من 2024.

واستعرض الخدمات المميزة التي تقدمها المنطقة الحرة للشركات والمستثمرين، مشيراً إلى أنها توفر حلولاً مرنة وفعالة لممارسة الأعمال، تشمل مجموعة واسعة من التراخيص التجارية، وتسجيل الفروع للشركات الأجنبية، وتدريب الشركات، والمساعدة المصرفية، والتغطية التأمينية، والعقارات التجارية، وتصميم المكاتب، وغيرها، مما يجعلها وجهة مثالية للمستثمرين الذين يرغبون في تأسيس شركاتهم وتقديم الاستشارات القانونية والضريبية والتمويلية.

وأضاف محمد مجدي، مدير علاقات العملاء بالمنطقة الحرة الدولية بدبي ايفزا، إن إيفزا تسمح بتقديم الخدمات للمستثمرين بإنشاء الشركات في مكان واحد، كما أن مشروعاتها تسمح بالملكية الكاملة للمؤسسات التجارية وإعادة رأس المال والأرباح بنسبة 100%.

ولفت أن مشروعات المنطقة تتمتع بإعفاءات ضريبية متعددة، والقوانين الخاصة بها واضحة ولا يوجد بها أي خبايا تقلق المستثمر، فضلا عن أن عملية تأسيس الشركات سريعة وفعالة ومعقولة التكلفة.

ولفت إلى أن أنواع التراخيص في ايفزا تتمثل في الرخصة المهنية التي تسمح بتقديم الخدمات والاستشارات، والرخصة التجارية والرخصة الفرعية، كما أن إجراءات التأسيس تتمثل في المشورة والعرض والتوثيق والتجهيز واعتماد التراخيص ومذكرة التفاهم التأسيسية والاصدار ودعم العملاء المستمر.

وتابع، “ايفزا تسمح بإمكانية الوصول إلى مجموعة حصرية من الخدمات المالية بما في ذلك فتح الحسابات المصرفية للشركات وتسهيلات الدفع الرقمية الأخرى”.

ظهرت المقالة «فريزونر»: فرص كبيرة لتعزيز الاستثمار في مصر والإمارات والسعودية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00