صالة التحرير

ماكدونالدز: الصراع في الشرق الأوسط لا يزال يؤثر على أعمالنا الدولية

سجلت شركة الوجبات السريعة العملاقة ماكدونالدز إيرادات بلغت 6.17 مليار دولار، بزيادة 4% على أساس سنوي وأعلى قليلاً من تقديرات وول ستريت البالغة 6.15 مليار دولار. ارتفعت ربحية السهم المعدلة بنسبة 2% لتصل إلى 2.70 دولارًا أمريكيًا، أي أقل من التوقعات البالغة 2.72 دولارًا أمريكيًا.

بلغ نمو مبيعات المتاجر العالمية 1.9% على أساس سنوي، مقارنة بالقفزة البالغة 2.33% التي كانت وول ستريت تأمل فيها. وهذا أيضًا أقل بكثير من الزيادة البالغة 12.6% التي شهدناها في الربع الأول من عام 2023.

وارتفعت مبيعات المتاجر نفسها في الولايات المتحدة بنسبة 2.5%، وهو ما يقل قليلاً عن النسبة المتوقعة البالغة 2.55%. وقد أدى ارتفاع أسعار القائمة إلى تعزيز متوسط ​​حجم الشيك، في حين ساعدت الحملات التسويقية والنمو الرقمي والتوصيل على تعزيز المبيعات.

ذكرت ماكدونالدز أن المستهلكين يشددون الإنفاق مع إعلان سلسلة مطاعم البرجر نتائج أعمال أقل من المتوقعة في الربع الأول من هذا العام. وأوضحت أن الصراع في الشرق الأوسط لا يزال يؤثر على أعمالها الدولية المرخصة، وحذرت من ضعف الإيرادات مع استمرار الحرب.

وفي الأسواق الدولية حيث تدير ماكدونالدز متاجرها الخاصة، ارتفعت مبيعات المتاجر نفسها بنسبة 2.7%، مقارنة بالنمو الذي بلغ 12.6% في العام الماضي.

شهدت بعض الأسواق الدولية التي تعمل فيها ماكدونالدز عبر أصحاب الامتياز، مثل أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، نموًا إيجابيًا في المبيعات. لكن إجمالي مبيعات المتاجر نفسها انخفض بنسبة 0.2%، بسبب «التأثير المستمر للحرب في الشرق الأوسط».

في أوائل شهر يناير، كتب الرئيس التنفيذي كريس كيمبكزينسكي في منشور على موقع LinkedIn أن «العديد من الأسواق في الشرق الأوسط وبعضها خارج المنطقة تشهد تأثيرًا تجاريًا ملموسًا بسبب الحرب والمعلومات الخاطئة المرتبطة بها والتي تؤثر على علامات تجارية مثل ماكدونالدز.»

تعرضت أسهم عملاق الوجبات السريعة لضغوط، حيث انخفضت بنسبة 8% منذ بداية العام حتى الآن مقارنة بمكاسب مؤشر إس آند بي 500 (~GSPC) بنسبة 8.5%.

ظهرت المقالة ماكدونالدز: الصراع في الشرق الأوسط لا يزال يؤثر على أعمالنا الدولية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00