صالة التحرير

اتحاد مقاولى الدول الإسلامية يطرح 6 أهداف رئيسية لتنمية صناعة البناء وتكوين تحالفات اقتصادية

اعتمد اتحاد مقاولى الدول الإسلامية طرح أهدافه الرئيسية لتنمية صناعة البناء والتشييد على المستوى الإقليمى وتمكين الشركات الوطنية من تكوين تحالفات اقتصادية كبرى تنافس التكتلات الاقتصادية العالمية .

وتضمنت استراتيجية الاتحاد الأهداف التالية :

  • النهوض بمستوى المعرفة التقنية والتقنيات الحديثة والابتكار فى مجال البناء والتشييد بالدول الإسلامية .
  • تشجيع وتحفيز إنشاء شراكات وتحالفات بين شركات ومؤسسات المقاولات بالدول الإسلامية عبر كيانات كبرى تعزيزا للتعاون المشترك بين الدول الإسلامية أمام التكتلات الاقتصادية العالمية .
  • إنشاء منصة تتضمن جميع شركات المقاولات الإسلامية ذات الفئات العالية فى بلدها وفقا لتخصص المنشأة وحجمها وموقعها بالإضافة إلى ملفات تعريف مفصلة للمقاولين الذين يعرضون خبراتهم وشهاداتهم ومحافظ مشاريعهم السابقة .
  • تعزيز دور شركات القطاع الخاص لرفع معدلات النمو الاقتصادى بالدول الإسلامية وتوفير فرص العمل الحقيقية .
  • تنمية القوى البشرية العاملة وزيادة المهارات ورفع الكفاءات وتحسين القدرات من خلال اعتماد برامج تدريب مشتركة لدعم القدرات التنافسية لشركات المقاولات الإسلامية بالشكل الذى يؤهلها لتنفيذ المشروعات الكبرى .
  • دعم ومساندة أهداف وسياسات منظمة التعاون الإسلامى والبنك الإسلامى للتنمية للوصول إلى التكتل الاقتصادى الفعال .

وعقد اتحاد مقاولى الدول الإسلامية مطلع الأسبوع الجارى اجتماع الجمعية العمومية الثالث بالسعودية ، برئاسة المهندس زكريا بن عبد الرحمن العبد القادر ، وحضور العديد من رؤساء وممثلى هيئات واتحادات ونقابات قطاع المقاولات فى أكثر من 30 دولة إسلامية وذلك ضمن فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية واليوبيل الذهبى للبنك .

استهدف الاجتماع التركيز على مناقشة الموضوعات المهمة التي تستهدف تطوير وتنمية قطاع المقاولات الإسلامي، وتمكين الشركات من الدول الأعضاء من ممارسة دورها المنشود في تحقيق النمو المستدام، والتنمية الشاملة، وتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين بلدان العالم الإسلامي في مجال التشييد والبناء.

كما تضمن مناقشة عدد من الأهداف التي تدعم قدرات شركات المقاولات الإسلامية وتمكينها من تنفيذ المشاريع الكبرى، كتعزيز المعرفة التقنية واعتماد التقنيات الحديثة في مجال البناء والتشييد، وتطوير القوى العاملة، وزيادة المهارات، وتعزيز الكفاءات من خلال برامج تدريب مشتركة، إضافة إلى تعزيز دور الشركات الخاصة في رفع معدلات النمو الاقتصادي في الدول الإسلامية، وتوفير فرص عمل حقيقية، وتأكيد أهمية دعم سياسات وأهداف منظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية، بهدف تحقيق تكتل اقتصادي فعّال.

وفي إطار سعي الاتحاد لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين والمقاولين في الدول الأعضاء، سيُعْلَن عن منصة تضم جميع شركات المقاولات الإسلامية ذات الخبرة والاختصاص والحجم المناسب في بلدانها، بما في ذلك ملفات تعريف مفصلة للمقاولين تتضمن خبراتهم وشهاداتهم ومشاريعهم السابقة، بهدف تعزيز التواصل وتعزيز فرص العمل في هذا القطاع.

وتأتي هذه الاجتماعات ضمن جهود اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين والمقاولين في الدول الأعضاء، وتعزيز القدرات والمهارات الفنية والإدارية للمقاولين وتعزيز دورهم في تنمية البنية التحتية والمشاريع في الدول الإسلامية.

 

ظهرت المقالة اتحاد مقاولى الدول الإسلامية يطرح 6 أهداف رئيسية لتنمية صناعة البناء وتكوين تحالفات اقتصادية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00