صالة التحرير

وزير المالية: القطاع الخاص يجب أن يقود 70% على الأقل من الاقتصاد المصري

أكد د. محمد معيط وزير المالية، على ضرورة لعب القطاع الخاص دورًا محوريًا في قيادة الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أهمية التأكد من أن القطاع الخاص سيكون قادراً على أخذ زمام المبادرة عندما يقل دور القطاع العام.

وقال معيط خلال جلسة حوارية بعنوان «دروس في استعادة استقرار الاقتصاد» على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إن القطاع الخاص يجب أن يقود 70% على الأقل من الاقتصاد لأن الحكومة لا تستطيع خلق أكثر من 100 ألف وظيفة سنويا، بينما هناك مليون شاب يدخلون سوق العمل سنويا، والقطاع الخاص يستطيع توفير 900 ألف فرصة عمل.

وأضاف: «يجب أن نسمح للقطاع الخاص بإنتاج الخدمات والمنتجات، ونحن مستعدون لشراء هذه الخدمات من القطاع الخاص.»

وكشف وزير المالية عن أولويات الحكومة المصرية التي تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة للخروج من الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تواجهها البلاد.

وأشار إلى أن الأولوية الأهم للحكومة هي خفض معدلات التضخم بالتنسيق مع البنك المركزي، وصولاً إلى المستويات المستهدفة عند 7%.

رؤية الانخفاض في أسعار الفائدة هي الأولوية الثانية،إذ قال الوزير إن “أكبر صعوبة تواجهني في إدارة الميزانية هي دفعات الفائدة”.

ولفت إلى أولويات تطوير الثروة البشرية والقطاع الصحي والتعليم، بالإضافة إلى تحقيق مستويات نمو بنحو 6 إلى 7%، منبهاً إلى أن البلاد تستهدف نمواً بنسبة 4.2% خلال السنة المالية المقبلة.

ظهرت المقالة وزير المالية: القطاع الخاص يجب أن يقود 70% على الأقل من الاقتصاد المصري أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00