صالة التحرير

بعد شهر من توليها ..رئيس بحوث الدواجن بالانتاج الحيواني تعتذر عن رئاستها للقسم و السلالات المحلية وراء الأزمة

 

علمت ” العالم اليوم” ان الدكتورة مايسة مصطفي حنفي رئيس قسم بحوث تربية الدواجن بمعهد بحوث الانتاج الحيواني بوزارة الزراعة قد تقدمت باعتذار عن رئاستها للقسم وذلك بعد شهر فقط من توليها رئاسة القسم خلال نوفمبر الماضي .

ووفق لوائح العمل داخل المعهد من المقرر ان يتولي رئاسة القسم الدكتور إيهاب عبد الله والذي قام بالفعل بترأس احد اجتماعات القسم التي عقدت بعد تقديم اعتذار رئيسة القسم عنه .

وبحسب مصادر واساتذة من داخل المعهد فان اعتذار رئيس القسم يأتي علي خلفية مشادة حدثت فيما بينها وبين الدكتور ماجد عبد الهادي وكيل المعهد مع قيامه باعطاء تعليمات ببيع سلالات الدواجن التي يتم تربيتها داخل محطات البحوث دون الرجوع لقسم بحوث الدواجن او مسؤولي الوزارة .

وقد تصدر معهد بحوث الانتاج الحيواني وقسم بحوث تربية الدواجن تحديدا اهتمام كثير من المواقع والمنصات علي مدار الأشهر الماضية بعد القضية التي انفردت ” العالم اليوم” بنشرها بحوارها مع الدكتور هشام العربي الأستاذ المتفرغ بقسم بحوث تربية الدواجن والذي حذر خلاله من خطورة الوضع الذي يتواجد عليه الاحتياطي الاستراتيجي للأصول والسلالات المصرية المنتجة للدواجن نتيجة عدم تخصيص ميزانيات لمحطات البحوث المنتجة للسلالات لتوفير الأعلاف .

واكد العربي ان مصر لديها 14 سلالة مصرية ما بين سلالات أصيلة وسلالات “هجن ” وانها تساهم بما يتراوح من 10 الي 15% من الدواجن المنتجة في القطاع الريفي بينما ما يتراوح ما بين 85 الي 90% من البيض والدواجن ياتي من ” هجن” عالمية اصولها ليست موجودة في مصر

واضاف ان هذه السلالات يتم إنتاجها من خلال محطات البحوث التي كانت متواجدة ومخصصة لذلك الا ان تلك المحطات تم الاستيلاء علي أراضي الكثير منها دون توفير بديل ، لافتا الي تراجع عدد محطات البحوث المنتجة من 13 الي 6 محطات فقط حاليا علي مدار 40 عاما نتيجة الاستيلاء علي أراضيها دون توفير بديل !!!.

The post بعد شهر من توليها ..رئيس بحوث الدواجن بالانتاج الحيواني تعتذر عن رئاستها للقسم و السلالات المحلية وراء الأزمة appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00