صالة التحريرعاجل

مصر تبدأ تنفيذ «مدينة الذهب» الربع الأول من العام المقبل

تقوم وزارة التموين بالعمل حاليا علي تسويق مدينة الذهب للعديد من المستثمرين من جنسيات مختلفة، حيث من المقرر بدء التنفيذ خلال الربع الأول من العام المقبل.

وقال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين إنه تم الإنتهاء من التصميمات الخاصة بالمدينة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى فيها تستهدف البنية الاساسية وتدشين مبني جديد لمصلحة الدمغة والموازين ومول تجاري ومدرسة متخصصة وبعض البنوك بجانب مكتبين لمصلحتي الجمارك والضرائب.

كما أوضح أن الوزارة تسوق للمدينة مع مستثمرين من تركيا وايطاليا والاردن بجانب دول الخليج العربي،مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف المصانع والورش المتخصصة في صناعة الذهب وانه وفقا لطلبات المستثمرين سيتم التوسع في المشروعات التي عليها طلب .

وقد تم الإعلان عن مشروع “مدينة الذهب ” خلال عام 2021،وتم تخصيص 100 فدان بالعاصمة الادراية الجديدة للمشروع، بهدف رفع المستوى الاقتصادي والمهني للورش الصغيرة والصناع، بالإضافة إلى أنه سيعمل على زيادة الدخل القومي من خلال تصدير الذهب بعد تصنيعه إلى مشغولات ذهبية وهو الأمر الذي يزيد من قيمته مقارنة بتصديره كسبائك.

اوضح سليمان أن المصلحة تقوم بحصر المضبوطات من السبائك والمشغولات الذهبية حاليا تمهيدا لطرحها في مزاد عبر البورصة السلعية خلال الربع الاول من العام المقبل ، مشيرا الي ان المزاد يستهدف تجار الذهب والمستهلك.

وانتهت المصلحة من بيع 106 سبيكة تشمل 65 سبيكة ذهب و41 سبيكة فضة من خلال مزاد عبر البورصة السلعية الشهر الماضي لنحو 8 شركات الشهر الماضي.

أشار إلى أن المصلحة ستعقد اجتماع غدا مع أصحاب الورش الراغبين في الحصول علي تمويل للتطويروفقا للبرتوكول الذي تم توقيعه اول امس بين على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري بهدف توفير التمويل اللازم لمشروع ورشتى والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.

تابع إن هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الاعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول على التمويل مثل البطاقة الضريبية والسجل التجارى ورخصة مزاولة المهنة الصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة لتبدء بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط لبدء التمويل للورش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00