صالة التحرير

«الرقابة المالية» تعتمد قيد شركة إعادة كويتية جديدة بقائمة معيدي التأمين

علم «أموال الغد» من مصادر مطلعة، عن إضافة الهيئة العامة للرقابة المالية شركة إعادة تأمين عربية لقائمة معيدي التأمين المعتمدة للعمل بالسوق المصرية، بجانب فرعين تابعين لشركات إعادة، وذلك وفقاً لأخر قائمة محدثة لشركات الإعادة خلال ديسمبر الجاري.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أنه تم إضافة شركة بيتك للتأمين التكافلي (الكويت) لقائمة معيدي التأمين، بجانب فرع شركة سويس ري تكافل (ماليزيا)، وفرع شركة Mitsui Sumisomo Insurance Company (الإمارات)، واللذان حصلا على موافقات خاصة من الهيئة بناءً على الضمان الممنوح لهما من قبل الشركة الأم لكل فرع.

حذف 11 شركة من القائمة

وأشارت المصادر أن شهدت القائمة حذف نحو 11 شركة إعادة عالمية عن أخر تحديثات الهيئة لهذه القائمة في إبريل الماضي، شملت شركات IRB Brasil Resseguros S.A (البرازيل)، و GBG Insurance Limited(غيرنسي)، و First Insurance Company(الأردن)، بالإضافة إلى Eurasia Insurance Co. JSC (كازاخستان)، و Tune Protect Re Ltd (ماليزيا).

وتابع “كما تم حذف شركات National Reinsurance Corporation of the Philippines (فلبين)؛ بجانب الشركات الروسية AlfaStrakhovanie PLC وIngosstrakh Ins. Co و Russian National Reinsurance Company، بالإضافة إلى Union Insurance Company P.S.C (الإمارات) و GBG Insurance limited فرع USA (المملكة المتحدة).

ووفقاً لأخر تحديث صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ عدد الشركات والفروع الحاصلة على موافقات الهيئة للعمل بنشاط إعادة التأمين بالسوق المصرية نحو 288 شركة منهم 7 فروع بضمان الشركة الأم لكل فرع.

وجاء تحديث هذه القائمة بما يتوافق مع الضوابط والمعايير المعلنة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 122 لسنة 2014 بشأن ضوابط تعامل شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني مع معيدي التأمين.

ويذكر أن ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014 شملت على أن تكون الشركة صادر بشأنها تقرير من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة، وبحد أدنى من التصنيف الائتماني، ويجوز التعامل مع شركات غير حاصلة على التصنيف بشرط استيفاء معايير ملاءة مالية محددة، منها ألا يقل رأس المال وحقوق الملكية عن 60 مليون دولار، أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، وأن تسفر دراسة الشركة المطلوب قيدها عن كفاية ملاءتها المالية ومخصصاتها الفنية، وخضوعها لإشراف جهة رقابية تمارس اختصاصات مماثلة لما تقوم به الهيئة في مجال الإشراف والرقابة على التأمين، علاوة على أن لا تكون قد قامت خلال السنوات السابقة بممارسات أضرت بسوق التأمين المصرية.

وإليكم قائمة معيدي التأمين كاملة عقب تحديثها خلال ديسمبر الجاري:-

قائمة معيدي التأمين خلال ديسمبر 2023

ظهرت المقالة «الرقابة المالية» تعتمد قيد شركة إعادة كويتية جديدة بقائمة معيدي التأمين أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00