صالة التحرير

كاتاليست كابيتال يضخ 100 مليون جنيه استثمارات في الإسكندرية للتطوير الصناعي 

أعلن صندوق كاتاليست كابيتال مصر ” سي سي إي”، بالشراكة مع برنامج التطوير للأمم المتحدة بمصر، استثمار مبلغ 100 مليون جنيه في شركه الاسكندرية للتطوير الصناعي ” أيه اي دي”.

ويهدف هذا التعاون الاستراتيجي الي دفع التطوير المستدام بمصر و جذب استثمارات اجنبية من خلال تطوير مصانع بنظام تسليم المفتاح بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

ستركز أيه اي دي من خلال عملها بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس علي تطوير مصانع بنظام تسليم المفتاح لاستقطاب المستثمرين الاجانب.

و تهدف الشركه الي خلق منطقة صناعية و لوجستية صديقة للبيئة، على امتداداً ربعمائه الف متر مربع بالمنطقة الشمالية الغربية لقناة السويس، مزودة بالمرافق المتطورة و البنية التحتية المصممة لتناسب احتياجات الشركات الدولية.

وقال ماجد شوقي، رئيس مجلس ادارة سي سي إي ، “كاتاليست كابيتال مصر فخرة بالشراكة مع اليكس ستيل واطلاق أيه اي دي، هي مبادرة شامله تتماشي مع مهمتنا لقيادة التنمية المستدامة بمصر.”.

و أضاف “من خلال استثمار 100 مليون جنيه و الاستحواذ علي حصة أقلية كبيرة في أيه اي دي، نهدف لتوفير الاستشارات المالية اللازمة لمساعده الشركة على تخطي العقبات الاقتصادية الحالية و توفير مناخ مشجع لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية.”

هذا و تتمتع اليكس ستيل، و التي تمتلك حصة الأغلبية في أيه اي دي، باكثر من 30 عام من الخبرة في تطوير المصانع بنظام تسليم المفتاح و تستهدف من خلال هذا الاستثمار ضمان تحقيق اعلي المعايير و ايصال مصانع علي الطراز العالمي للمستثمرين الاجانب.

ويعزز هذا التعاون القوي و الخبرة لكلاً من سي سي إي و اليكس ستيل لانشاء منصة لجذب الاستثمارات الدولية، و خلق فرص عمل، كما انها ستساهم في تنشيط الاقتصاد المصري.

صرح المهندس ممدوح حسني، المدير التنفيذي لاليكس ستيل “نحن متحمسون للتعاون مع صندوق كاتاليست كابيتال مصر و الاستفادة من خبرتهم المالية و التزامهم تجاه التنمية المستدامة” .

واضاف ان الشراكة ستلعب دوراً محورياً في جذب المستثمرين لمنطقة قناة السويس مما سيخلق نظام بيئي صناعي صلب و سيقود التنمية الاقتصادية المستدامة بمصر.

و كونه شريك لصندوق سي سي إي في اطلاق اول صندوق استثمار خاص مؤثر بمصر و الشرق اللأوسط، فان برنامج التطوير للأمم المتحدة في مصر ملتزم بدعم القطاع الخاص في ترويج اهداف التنمية المستدامة.

“ممتنون للشراكة مع كاتاليست كابيتال مصر لاطلاق اول صندوق استثمار مؤثر في مصر و الشرق الاوسط حيث يلعب القطاع الخاص دور محوري في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، و نحن في برنامج التطوير للأمم المتحده في مصر ملتزمون بتوسيع مثل هذه المبادرات المؤثرة. ” اكد اليساندرو فراكاسيتي ممثل برنامج التطوير للأمم المتحدة في مصر.

عبر رامي عثمان شريك في كاتاليست بارتنرز للاستثمار “هذا التعاون بين كاتاليست كابيتال مصر و اليكس ستيل ، يعكس الرؤية المشتركة لترويج التنمية المستدامة، وخلق فرص عمل, و الازدهار بمصر.” .

كما أضاف “تركيز الشركه علي تطوير المصانع بنظام تسليم المفتاح سيجذب الاستثمارات الاجنبية، وينقل وسائل التكنولوجيا المتقدمة الي مصر، كما انه سيساهم في تطوير الاقتصاد المصري بشكل عام”

ظهرت المقالة كاتاليست كابيتال يضخ 100 مليون جنيه استثمارات في الإسكندرية للتطوير الصناعي  أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00