صالة التحرير

«جنرال موتورز» تعتمد على مكون محلى يصل لـ60% بمصانعها فى مصر

نيشى: بيئة العمل الحالية تساعد على تحول مصر لمركز إقليمى للتصنيع والتصدير

قالت شارون نيشى، العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز فى مصر وشمال أفريقيا، إن الشركة تتطلع إلى إقامة شراكات جديدة مع ممثلى قطاع صناعة السيارات بمصر.

أوضحت، خلال كلمتها بالنسخة الثامنة، من مؤتمر إيجيبت أوتوموتيف، أن “جنرال موتورز”، تتواجد فى مصر منذ ما يتجاوز نحو 15 عامًا، حيث بدأت عملها كشركة رائدة فى قطاع السيارات، مضيفةً أن الشركة تعمل على توظيف العمليات الخاصة بالشق الهندسى بجانب تطبيق كافة معايير الالتزام البيئى فى التصنيع.

كشفت أن الشركة تعمل على تعزيز القدرات الخاصة بالإنتاج والتوريد، حيث أن بعض المنتجات الخاصة بالشركة تصل نسبة المكون المحلى فيها إلى 60%، ما يؤكد كفاءة صناعة السيارات فى مصر ويعزز فرص منافستها على المستوى العالمى.

أوضحت، أن القوانين الخاصة بالاستثمار تدعم خطط تحول مصر لمركز إقليمى لتصنيع السيارات وتعميقها وبوابة للسوق الأوروبى، كما أن استجابة الحكومة المصرية بإتاحة المزيد من التسهيلات وجذب أكبر عدد من مستثمرى صناعة السيارات، سيدعم التوجه نحو التصدير.

أضافت أن استراتيجية الشركة، تشمل تدعيم وتقوية مصر كشريك أساسى فى هذه الصناعة وفتح أبواب للتصدير لدول أفريقيا وأوروبا.

أكدت أن الشركة الأم تعمل على تصنيع سياراتها فى الصين وكوريا والبرازيل ومصر، مايدعم توسعاتها خلال المرحلة المقبلة، ويعزز توجهات خدمة المستهلك الذى يعد من أهم الأولويات دائمًا.

لفتت نيشى، إلى أن قوة العمل لاتساهم فقط فى زيادة النمو على الساحة الدولية، ولكنها تساعد أيضًا فى تعزيز نمو الصناعات المحلية وزيادة فرص العمل وحل مشاكل الاقتصاد الكلى أحيانًا.

أضافت: “أفخر أننى أول إمرأة فى مركز قيادى لشركة جنرال موتورز مصر، وعلينا أن نعمل على تمكين المرأة وتحقيق مستقبل مشرق وجيد لمصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00