صالة التحرير

“أرابيا انفستمنتس” تعتمد القيمة العادلة لأسهم “العربية للمقاولات” التابعة

وافق مجلس إدارة شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج على اعتماد دراسة القيمة العادلة المعدة عن الشركة العربية الدولية للمقاولات من المستشار المالي المستقل عند 31.88 جنيه للسهم.

وصدق المجلس على تقرير مراقب الحسابات على دراسة القيمة العادلة والعرض على الجمعية العامة للموافقة على مقترح التخارج من الشركة العربية الدولية للمقاولات.

ويهدف ذلك إلى بيع كامل حصتها في مقابل تنازل المشتري للشركة العربية الدولية للمقاولات عن المديونية المستحقة لها تجاه شركة أرابيا.

وأشارت الشركة إلى أنه سيكون عقد البيع معلقاً على شرط الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الاستثناء من شرط الإيداع البنكي.

واعتمد مجلس الإدارة دراستي القيمة العادلة لأسهم شركتي رواج للتمويل الاستهلاكي وشركة يو إي فاينانس والمعدتين من قبل شركة إيجل للاستشارات المالية عند 1.07 جنيه للسهم و304.42 جنيه للسهم على التوالي.

وأشارت الشركة إلى أن هناك رصيد دائن بقيمة 74.9 مليون جنيه لصالح الشركة العربية الدولية للمقاولات المملوكة بنسبة 99.8% لأرابيا.

وتراجعت صافي الأرباح المجموعة لشركة أرابيا انفستمنتس، خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، بنسبة 39.5% لتصل إلى 28.4 مليون جنيه، مقابل 47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 939.3 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 899.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وبلغت تكلفة النشاط 727.1 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة، مقابل 693.9 مليون جنيه بنفس الفترة من 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00