صالة التحرير

«الاتحاد الأفريقي»: 3 مليارات دولار استثمارات بقطاع الصناعات الابداعية متوقع اطلاقها بمعرض التجارة البينية

كشف السفير البرتو موتشانجا، نائب مفوض الاتحاد الافريقي لشئون الاقتصاد والصناعة والسياحة ، انه من المتوقع ان تشهد فعاليات المعرض الأفريقي للتجارة البينية توقيع اتفاقيات بقطاع الصناعات الابداعية باستثمارات تصل لنحو 3 مليارات دولار.

وأكد خلال فعالية CANEX   اثناء المعرض الأفريقي للتجارة البينية الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 9 إلى 15 اغسطس الجاري، على دعم الاتحاد الافريقي لتنمية الصناعات الابداعية والخلاقة في القارة بمجالات السياحة والنقل والاغذية والمفروشات والانسجة،  خاصة وانها تسهم في زيادة نمو الاقتصادات.

وأعلن موتشانجا عن توقيع اتفاقية مع كينيا في مجال إنتاج وصناعة الافلام لدعم توثيق الثقافة الأفريقية وهو ما يعد استثمارا كبيرا وأكثر أهمية للاقتصاد الافريقي .

وأشار إلى أن تطبيق بنود اتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية يفتح الباب امام الفرص والتبادل فيما يتعلق بالبضائع والخدمات والصناعة، وزيادة الوصول بها إلى الاسواق العالمية.

ونوه موتشانجا بأن الصناعات الابداعية جزء اساسي من هذه العمليات، مشيرا إلى أن الصناعات الخلاقة يمكن أن تعد جسرا لوحدة البلدان الأفريقية وتحقيق المزيد من العوائد الاقتصادية من خلال التصدير والانتاج للأفلام.

ولفت إلى ضرورة الاستثمار في الملكية الفكرية وزيادة الوعي بها على مستوى المجتمعات المحلية، مشيرا إلى أهمية مواجهة التحديات الخاصة بحرية التنقل في البلاد الافريقية، داعيا الدول الافريقية التي لم توقع على بروتوكول حرية التنقل للافارقة والاقامة داخل الدول الافريقية

وطالب بضرورة العمل علي تفعيل التأشيرة الموحدة للدول الأفريقية و تيسير حرية انتقال الأفراد والبضائع داخل الدول السمراء

ظهرت المقالة «الاتحاد الأفريقي»: 3 مليارات دولار استثمارات بقطاع الصناعات الابداعية متوقع اطلاقها بمعرض التجارة البينية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00