صالة التحرير

بمشاركة 57 دولة.. انطلاق أولى فعاليات النسخة الثالثة لمعرض التجارة البينية الأفريقية 2023 بالقاهرة اليوم

ينطلق اليوم الخميس أولى فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية في القاهرة اليوم، والذي يعقد حتى الأربعاء القادم بمشاركة 57 دولة.

ويتولى تنظيم المعرض البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي وأمانة  اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية ويضم المعرض مختلف القطاعات الإنتاجية والاقتصادية التى تتميز بها الدول الإفريقية وتتمتع فيها بمزايا تنافسية وقدرة على التصدير وفتح أسواق جديدة.

ويستهدف البنك تسهيل صفقات للتجارة والاستثمارات البينية الإفريقية خلال المعرض بقيمة 45 مليار دولار.

ويستهدف معرض التجارة البينية الأفريقية أن يكون منصة شاملة لمجتمع الأعمال والتجارة والإنتاج على مستوى المنطقة، بما يسمح بتسهيل عقد  صفقات للتجارة وزيادة الاستثمارات البينية والمشروعات المشاركة وتحفيز التكامل التجارى والاقتصادى الإقليمي.

 وقالت بنك كانايو أواني، نائب رئيس أفريكسيم بنك، إن الحكومة المصرية رحبت باحتضان هذه النسخة من المعرض، الذي يعقد بمركز المنارة للمؤتمرات، وعمل كل ما في وسعها للتأكد من نجاح هذا المعرض.

The post بمشاركة 57 دولة.. انطلاق أولى فعاليات النسخة الثالثة لمعرض التجارة البينية الأفريقية 2023 بالقاهرة اليوم appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00