صالة التحرير

مصادر: تنفيذ صفقة استحواذ «توما» على 90% من «دايس» نهاية الشهر

«الرقابة المالية» تقر تعديل سعر عرض الشراء إلى 80 قرشًا

 

أقرت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس الأربعاء، تعديل سعر عرض الشراء المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية بالتحالف مع ماجد سمير توما، على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة.

وبذلك يكون سعر عرض الشراء المقدم قد أصبح 0.80 جنيه للسهم بدلاً من 0.65 جنيه للسهم، مع الإبقاء على باقى شروط إعلان عرض الشراء المعتمد من الهيئة دون تعديل.

وذكرت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، أن تعديل سعر العرض يرجع إلى الفارق الكبير بين السعر قبل التعديل، والقيمة العادلة للسهم.

أضافت المصادر، أن عائلة توما تنتوى الإبقاء على قيد الشركة بالسوق الرئيسى للبورصة المصرية، على أن تكون الأسهم حرة التداول عند الحد الأدنى المتاح لاستمرار القيد البالغ 10% من أسهم الشركة.

وكان مجلس إدارة شركة دايس للملابس الجاهزة قد اعتمد دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة، والتى أعدتها شركة بيكر تيلى المستشار المالى المستقل، فى ظل عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية بالتحالف مع ماجد سمير توما.

وأوضحت الشركة، أن القيمة العادلة لسهم الشركة تبلغ 1.11 جنيه للسهم، مشددة على أن الاستجابة لعرض الشراء من عدمها تتم بناءً على رغبة مالكى الأسهم.

وكانت الشركة تلقت عرض شراء إجباريًا من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية بالتحالف مع ماجد سمير توما لشراء حتى عدد 838.137 مليون سهم بنسبة 46.9% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة.

وكانت فترة سريان العرض عشرين يوم عمل بدأت من جلسة تداول 19 أكتوبر الجارى وحتى نهاية جلسة تداول 15 نوفمبر المقبل.

واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية، نشر إعلان عرض الشراء الاجبارى المقدم من شركة توما للاستثمارات التجارية والصناعية «ممثلة لأفراد عائلة ناجى سمير توما» بالتحالف مع ماجد سمير توما، على جزء من أسهم رأسمال شركة «دايس للملابس الجاهزة».

وأوضحت الرقابة المالية، أن العرض يتضمن شراء حتى 838.137 مليون سهم بنسبة 46.9% من أسهم دايس للملابس الجاهزة بعد استبعاد الأسهم التى لن تستجيب لعرض الشراء.

وتضمنت الموافقة، إلزام مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء، وفى حال تجاوز الأسهم المعروضة للبيع عدد الأسهم المطلوب شراؤها، يقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكى الأسهم الذين استجابوا للعرض بنسبة مجموع ما تم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شراؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00