صالة التحرير

انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي التركي العرب باسطنبول .. الأربعاء المقبل

تنطلق فعاليات الدورة الـ 14 من الملتقى الاقتصادي التركي العربي الذي تنظمه مجموعة “الاقتصاد والأعمال” بالشراكة مع الحكومة التركية ممثلة بوزارتي  المالية والخارجية، يوم الأربعاء المقبل في اسطنبول تحت شعار “عصر جديد للشراكة”.

وأوضحت المجموعة أن تنظيم الملتقى يأتي إستجابة ومواكبة تطور العلاقات العربية التركية، منوهة بأن الملتقى كان قد بدأ  منذ العام 2005 كمنصة رئيسية للتلاقي والتفاعل بهدف تطوير العلاقات بين الدول العربية وتركيا.

وذكرت أن الملتقى ينعقد بالإشتراك مع اتحاد الغرف وتبادُل السلع التركية (TOBB) وبالتعاون مع جامعة  الدول العربية واتحاد الغرف العربية، ويشارك به نحو 500 مشارك على رأسهم وزراء وقيادات تركية وعربية وممثلي اتحادات الأعمال والغرف التركية والعربية.

وأوضحت أن الملتقى يتناول التطورات السياسية والأمنية الراهنة وتأثيرها على اقتصادات المنطقة، وكذلك فرص تعزيز التعاون المالي وأبرز التحديات، و مبادئ التمويل الإسلامي ودمج التقنيات المالية.

ويناقش الملتقى تعزيز التعاون التركي العربي، من خلال الاستثمارات الاستراتيجية وتنشيط العلاقات التجارية، و الاستفادة من الفرص الاستثمارية في قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة في تركيا والدول العربية، وآفاق وفرص الاستثمار في المشاريع العقارية والبناء، و التعاون التركي العربي في مجال الابتكار والقدرات الدفاعية.

وقال  رؤوف أبو زكي الرئيس التنفيذي لمجموعة “الاقتصاد والأعمال”، إن العلاقات التركية العربية تشهد زخما متنامياً في توجه واضح للحكومة التركية التي أفرزتها الانتخابات الأخيرة، فهذه الحكومة التي أخذت على عاتقها تصحيح المسار الاقتصادي عبر مزيدا من الشفافية والانفتاح على العالم بشكل عام وعلى المنطقة العربية في شكل خاص، تسعى جاهدة لإعادة الثقة بالقطاع المالي التركي وتأكيد على جاذبيته للاستثمار عبر قرارات جريئة مثل رفع سعر الفائدة، ومواءمته مع الاقتصاد العالمي”.

ظهرت المقالة انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي التركي العرب باسطنبول .. الأربعاء المقبل أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00