استثمارصالة التحريرعاجل

الماكو: تصنيع ٣ منتجات محلية جديدة خلال العام الجاري والتوقف عن استيراد بعض الخامات

أكد المهندس بسيم يوسف رئيس شركة الماكو ، على اهميه المشاركه فى معرض مصر الدولى للصناعة ، مشيرا الى انه حريص على المشاركه منذ انطلاقه خلال العام الماضي حيث انه عضو في اتحاد الصناعات
واكد على سعادة و دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمعرض ، و هو ما يؤكد على عمق الصناعه المصريه وخاصه هذا العام في الاستغناء عن العملات الدولارية قدر المستطاع. و أضاف فى حديث خاص للعالم اليوم، ان اهم ما يميز الصناعه هو التكامل بين المصنعين و عدم الاستيراد ،وهو ما اكد عليه رئيس الجمهوريه فى دعم الاستثمار و الاموال و استثمارها فى الصناعات وليس في الاراضي والمباني الراكده.
واضاف ان الشركه لديها لقاءات مع عدد من المستثمرين ووزارة الانتاج الحربي لدراسه بعض المشاريع الاستثماريه ، و دراسة ما يمكن تقديمه
وحول ادور الشركه في تعميق المنتج المحلي او التصنيع المحلي اكد في تصريح خاص للعالم اليوم، ان الشركه تقوم حاليا على تصنيع ثلاث منتجات خلال العام الجاري وسنرى مردودهم العام القادم ، مشيرا الى ان هذه المنتجات تتضمن مهمات كنا نقوم باستيرادها بالعمله الصعبه ،والان سنتوقف عن استيرادها لتوفير العمله و سنستورد بعض الخامات فقط ، و ذلك دعما للمنتج المحلي وتعميق الصناعه المحليه.
واضاف انه تم تكليف شركة الماكو من قبل وزاره الكهرباء بقيادة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، ببدء عمل دراسه لمصنع خلايا ضوئيه شمسيه.
وحول رؤيته لقطاع صناعه الكهرباء ومستلزمات صناعه شركات الطاقه في مصر فى ظل الأحداث الجارية ، أكد أن الصناعات المصريه من اقوى الصناعات فى قطاع الطاقه والكهرباء ، مشيرا الى انه لا يعتبر
الشركات الصناعية المصريه منافسه ولكنها شركات وطنيه تعمل للصالح وتستهدف خطط الكهرباء والتطوير من حجم انتاج مهمات الكهرباء ، موضحا ان وزير الكهرباء اعطى الشركات فرصه للتصنيع في مهمات الكهرباء حتى ٢٠٣٠.
وحول رؤيته لتأثر القطاع، اكد ان التأثير له شقين شقه ايجابي واخر سلبي، مشيرا الى ان الشق الايجابي هو ان اي مشكله تحدث تخلق معها فرص و هو ما يطب الانتباه له .
و اما فيما يخص التحديات السياسيه أكد انه على ثقه في قدرة القياده السياسيه وقيادته للسفينه ، حيث قال الرئيس “لا تقلقوا ز اعملوا واكد على اهميه الاداره الجيده “.
وقال م.بسيم انه قال للرئيس خلال زيارته لجناح الماكو في معرض مصر الدولى للصناعه ان الشق الاداري في العمل هو شق هام جدا و يمكن تعديله للصالح ، قائلا :” نحن من وضعنا القوانين ونحن من نستطيع تعديلها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00