صالة التحرير

رئيس التمثيل التجاري: وزير استثمار جنوب السودان يترأس وفدًا لزيارة القاهرة.. مارس المقبل

بحث الوزير المفوض يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجارى مع وزير الاستثمار بحكومة جنوب السودان تعزيز سبل التعاون بين البلدين، وذلك فى اطار زيارته للعاصمة جوبا بحضور السفير معتز عبد القادر سفير مصر فى جوبا.

شهد الاجتماع التطرق للعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية فى كل من مصر وجنوب السودان والتى أثرت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة فى مناحي مختلفة سواء على مستوى المواقف السياسية او بالنسبة للعلاقات فى المجالات الأخرى مثل الصحة ، التعليم، الطاقة، البنية الاساسية وغيرها.

وأوضح الواثق بالله أن هناك قانون استثمار جديد قد تم صدوره يتضمن عدد من المزايا الى جانب وجود فرص كبيره للاستثمار فى مجالات متعددة مثل الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والطاقة والنقل وغيرها من المجالات والتى قد يرغب المستثمر المصري فى المشاركة فيها.

رئيس التمثيل التجاري: 13 مليار دولار حجم الاستثمارات المصرية في 25 دولة أفريقية

وأكد ان توجيهات القيادة السياسية المستمرة هي زيادة الاهتمام بالقارة الافريقية ودعم دولها ونقل الخبرات المصرية لها والاستثمار بها ورفع حجم التبادل التجارى معها وهذا موجه للدول الافريقية بصفة عامة ودولة جنوب السودان بصفة خاصة فى ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين.

وأشار الواثق بالله إلى أن هناك عدة مشروعات مصرية بالفعل فى دولة جنوب السودان منها مشروعات فى مجال الطاقة، النقل النهري والصحة والبنية الأساسية.

ونوه بأن الاستثمارات المصرية فى افريقيا قد بلغت خلال العام الحالي اكثر من ١٣ مليار دولار وفى أكثر من ٢٥ دولة افريقية ومعظمها مشروعات كبيرة وعملاقة ولتواجدها تأثير كبير فى هذه الدول.

ولفت رئيس التمثيل التجاري إلى أنه تم الاتفاق مع وزير الاستثمار على اعداد زيارة للقاهرة خلال شهر مارس المقبل وتنظيم منتدى اعمال له برفقة وفد من عدد من الشركات السودانية الجنوبية لعرض الفرص المتاحة فى جنوب السودان على الشركات المصرية المهتمة بالاستثمار فى افريقيا سواء بشكل منفرد او من خلال الدخول فى شراكات سواء مع بنوك او شركات أخرى من جنوب السودان خاصة فى ضوء التأكد من وجود فرص كبيرة للاستثمار فى جنوب السودان فى مجالات متنوعة

ظهرت المقالة رئيس التمثيل التجاري: وزير استثمار جنوب السودان يترأس وفدًا لزيارة القاهرة.. مارس المقبل أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00