صالة التحرير

اليماني عضوا في اتحاد المهندسين العرب

 تم اختيار الدكتور محمد اليماني ممثلا لنقابة المهندسين المصرية في لجنة الطاقة الإتحادية  في اتحاد المهندسين العرب ، وذلك بترشيج من نقيب المهندسين المهندس طارق النبراوى، وهيئة مكتب النقابة.

و يتولى اليماني رئاسة شعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة العامة للمهندسين وعضو المجلس الأعلى وعضو اللجنة العليا للهندسة الإستشارية ، ويتولى أيضا رئاسة المجلس العربي للطاقة المستدامة ، ومستشار فني بالسويدي اليكتريك ، وسبق ان عمل ” كمتحدث رسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة “. كما سبق أن شارك بأورق عمل في مؤتمرات دولية مع اتحاد المهندسين العرب ، كما شارك فى المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ 2015 و مؤتمر قمة المناخ Cop27 في نوفمبر 2022 .
والجدير بالذكر ان د. اليماني كان قد فاز برئاسة شعبة الكهرباء بالتزكية لفترتين متتاليتين ، وفاز ايضا برئاسة المجلس العربي للطاقة المستدامة بالتزكية ، وكتب ونشر عشرات المقالات المتخصصة ، وكان رئيسا للجنة الفنية بالمنظمة الأفريقية الكهروتقنية  ، وعضوا بمجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء ، وعضوا بمجلس كلية العلوم بالإسماعيلية ، وقد تدرب فنيا واداريا في انجلترا وكندا والنمسا وامريكا وفرنسا والسعودية والبحرين ودبي وسنغافورة .
كما تدرب في أكاديمية ناصر العسكرية،  ومركز اعداد القادة، وشارك ببحوث واوراق عمل في مؤتمرات دولية ومحلية عن الطاقة المستدامة والشبكات الذكية والتحول الرقمي والربط الكهربي الدولي .
وحصل د.اليمانى على لقب ( مهندس استشاري ) من نقابة المهندسين  ، كمل يحمل شهادة مدرب معتمد TOT لمهارات التنمية البشرية ، وسبق ان  فاز بجائزة  “المدير المتميز” بالجمهورية 2006 وكرمه رئيس الوزراء و وزير التنمية الإدارية في مسرح دار الأوبرا .

وتلقى د. اليماني العديد من شهادات الشكر والتقدير والدروع ، من داخل وخارج مصر ، وسبق ان تم تكريمه من  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في اكتوبر 2016  ، كما تم منحه لقب ” سفير من طراز خاص” من رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة عام 2017  .
وجدير بالذكر انه من المقرر أن يسارك د.محمد اليمانى بكلمة في مؤتمر اطراف قمة المناخ COP28 في دبي .

 

 

 

The post اليماني عضوا في اتحاد المهندسين العرب appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00