عاجل

”إي فاينانس” تتعاقد على تدشين أول منظومة حكومية لتوحيد ضريبة الأجور

 وقعت شركة “إي تاكس” المملوكة من وزارة المالية المصرية وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، على عقد مع مصلحة الضرائب.

وأوضحت الشركة أن العقد يتضمن تدشين أول منظومة حكومية لتوحيد احتساب ضريبة الأجور والمرتبات.

كما سيتم إطلاق بوابة الموظف كمنصة إلكترونية مبسطة وبما يمكن الموظفين سواء من القطاع العام أو الخاص أو مختلف الهيئات والجهات التعرف على كامل مفردات الراتب واستقطاعاته.

وتجاوزت المنظومة بنجاح مرحلة التشغيل التجريبي حيث تم إطلاق المرحلة التجريبية في 15 ديسمبر 2022 ثم بدأت العمل الرسمي بشكل مبدئي وإطلاق المرحلة الأولى في 16 يناير 2023 عبر تقديم خدماتها لـ16 شركة تم ترشيحهم من قبل الضرائب المصرية.

وتم حتى الآن احتساب الضرائب والتأمينات على المرتبات الخاصة بما يزيد عن 1600 موظف على البيئة الفعلية وكذلك قام عدد من الموظفين باستخراج قسائم الراتب الخاصة بهم من خلال البوابة.

ومن المقرر إطلاق المرحلة الأخيرة من التنفيذ في 13 أبريل المقبل.

وكان اقترح مجلس إدارة شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، توزيعات نقدية بقيمة 23 قرشًا للمساهمين عن أرباح العام الماضي.

وارتفعت أرباح شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بنسبة 55.8% خلال العام الماضي، لتصل 809.7 مليون جنيه، مقارنة بربح 519.8 مليون جنيه خلال عام 2021.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 2.64 مليار جنيه، مقارنة بإيرادات 1.96 مليار جنيه خلال 2021.

وكانت عينت شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” خالد الحصان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية كعضو مجلس إدارة ممثلًا عن الشركة السعودية المصرية للاستثمار.

وكانت الشركة السعودية المصرية للاستثمار المملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، استحوذت على حصص أقلية مملوكة للدولة في أربع شركات مصرية رائدة مدرجة بالبورصة المصرية بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

وتضمنت الشركات التي تم الاستحواذ على نسب الأقلية فيها هي: شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وشركة مصر لإنتاج الأسمدة، وشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

ونفذت 4 صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم 4 شركات مقيدة (إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية – أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية – الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع – مصر لإنتاج الأسمدة موبكو) بقيمة إجمالية 24.89 مليار جنيه (1.3 مليار دولار).

وتم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية لعدد 462.2 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.499 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية لعدد 250.12 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.272 مليار جنيه.

وتم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع لعدد 297.95 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 3.020 مليار جنيه.

كما تم تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو لعدد 57.279 مليون سهم بإجمالي قيمة الصفقة بما يشمل عملية نقل الملكية 7.1 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00