صالة التحرير

الرئيس السيسي يطالب باستمرار إدخال المساعدات لغزة بما يتناسب مع أعدادهم

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي، من اجتياح إسرائيل لقطاع غزة، موضحا أنه قد ينتج عنه ضحايا كثيرين جدا من المدنيين ويكفى أن هناك 6 آلاف من المدنيين سقطوا نصفهم أطفال ويجب وضع ذلك الاعتبار.

وكشف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن الاتفاق مع الرئيس الفرنسي على استمرار إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بالحجم الذي يتناسب مع أعدادهم، والإفراج على المزيد من المحتجزين، مؤكدا على دور مصر بهذا الملف.

وطالب بضرورة احتواء الأزمة وعدم تصعيدها وتخفيف التوتر قدر الإمكان، عدم دخول أطراف أخرى بالوقت الحالي، مضيفا أن الوضع الحالي ممكن أن يقودنا للمزيد من المخاطر والتصعيد، وتقدم بالشكر للرئيس الفرنسي على جهوه في حل الأزمة وسوف يشهد له التاريخ بدور كبير، وخاصة على سماح بلاده بدخول سفينة تعمل كمستشفى لتقديم الخدمة الطبية لمن يحتاجها من المصابين الفلسطينيين.

وأضاف أنه ناقش مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون قضية حل الدولتين للواضع الراهن موضحا أنه أمر تم التوافق عليه خاصة غياب الأفق السياسى لحل الأزمة الفلسطينية أحد التداعيات الأزمة منذ 5 جولات سابقة من الصراع خلال آخر 20 سنة، وليست الحولة الحالية فقط، مؤكدا أن غياب الأمل وحالة الإحباط واليأس من أهم الأسباب التي أدت إلى الاقتتال.

ومن جانبه قال إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، أن العالم يعيش فترة مظلمة نتيجة تزايد حدة التوتر، وتقدم بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على الجهود المبذولة من يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأكد على أن فرنسا لا تمارس ازدواجية المعايير وكل الضحايا يستحقون تعاطفنا، مشددا على ضرورة وصول المساعدات إلى قطاع غزة دون عوائق.

ظهرت المقالة الرئيس السيسي يطالب باستمرار إدخال المساعدات لغزة بما يتناسب مع أعدادهم أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00