صالة التحرير

«الاتحاد المصري» يؤكد على أهمية الإصدار الإلكتروني لوثائق التأمين متناهي الصغر

أكد مكين لطفي، رئيس لجنة التأمين متناهي الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتحاد المصري للتأمين، على أهمية وجود نظام للإصدار الالكترونى لوثائق التأمين متناهي الصغر، مشيراً إلى أهمية الشمول المالي Financial inclusion ودوره فى دمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي للاقتصاد.

وكان عقد الاتحاد المصري للتأمين ورشة عمل خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع الشركة الأفريقية لإعادة التأمين تحت عنوان “التأمين متناهي الصغر كوسيلة للنمو الإقتصادى : سبل الحصول على 40 مليون عميل للتأمين متناهي الصغر بشكل مربح “.

وأشار إلى ضرورة اتسام منتج التأمين متناهي الصغر بالبساطة وأهمية الاستفادة من النماذج والتجارب الناجحة بالدول الأخرى، دون إهمال للطبيعة المصرية الخاصة بالسوقHow to customize the product،  سواء للمنتجات التأمينية أو طرق وأساليب التوزيع والتسويق.

وأوضح أنه نظراً لعدم وجود بيانات تاريخية Historical Data لمنتجات التأمين متناهي الصغر المعروضة، والتى يعتمد عليها الاكتواريين و المطلوبة من شركات إعادة التأمين ، فإنه يمكن أن نعتمد Prototype Product بسعر مبدئي يتم تطبيقه ومن خلال متابعة ومراقبة الأداء لمدة  من 3 – 6 أشهر، نستطيع تسجيل انطباعات العملاء بالإضافة إلى حساب Loss ratio بهدف الوصول إلى الشكل النهائي للمنتج  وهو الحل والطريقة التى أثبتت نجاحها فى هذا الصدد.

ولفت إلى أن التجارب الميدانية لمجموعات العمل والبيانات التاريخية أثبتت أن العديد من التصورات عن معدلات الخسائر لمنتجات التأمين متناهي الصغر باعتبارها أعلى منها فى منتجات التأمين التقليدية غير صحيحة.

وتجاوز عدد  المشاركين بورشة العمل التي نظمها الاتحاد المصري للتأمين تحت رعاية الشركة الأفريقية لإعادة التأمين؛ أكثر من 100 مشارك متضمناً ممثلين عن الهيئة العامة للرقابة المالية كما حرص على المشاركة العديد من العاملين  بالإدارات المختلفة بشركات التأمين.

وضمت قائمة المتحدثين بالورشة كلاً من مايكل ماكورد الرئيس التنفيذي بمركز مليمان للتأمين متناهي الصغر، ومكين لطفي رئيس لجنة التأمين متناهي الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتحاد المصري للتأمين، وهديل عبد القادر نائب رئيس اللجنة.

 

ظهرت المقالة «الاتحاد المصري» يؤكد على أهمية الإصدار الإلكتروني لوثائق التأمين متناهي الصغر أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00