صالة التحرير

«أفريكا ري»: انخفاض الوعي أبرز أسباب الفجوة التأمينية المستمرة

قال جمال صقر، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين «أفريكا ري» بمنطقة شمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط، إن هناك فجوة تأمينية مستمرة، مرجعا أسبابها إلى تواجد السكان فى المناطق النائية، ومستويات الوعى التأميني المنخفضة؛ وكذلك استخدام أساليب التوزيع الغير مواكبة للتطور (التقليدية).

وأشار إلى التطور الذي حدث لجهات التوزيع المختلفة ومنها مؤسسات التمويل متناهي الصغر والمنظمات والجمعيات المجتمعية، ومشغلي شبكات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى المجمعات.

أكد على ضرورة تبنى الشركات للتكنولوجيا الرقمية للربط مع نقاط البيع المختلفة.

وكان عقد الاتحاد المصري للتأمين ورشة عمل خلال الأسبوع الماضي بالتعاون مع الشركة الأفريقية لإعادة التأمين تحت عنوان ” التأمين متناهي الصغر كوسيلة للنمو الإقتصادى : سبل الحصول على 40 مليون عميل للتأمين متناهي الصغر بشكل مربح “.

وتجاوز عدد  المشاركين بورشة العمل أكثر من 100 مشارك متضمناً ممثلين عن الهيئة العامة للرقابة المالية كما حرص على المشاركة العديد من العاملين  بالإدارات المختلفة بشركات التأمين.

وضمت قائمة المتحدثين بالورشة كلاً من مايكل ماكورد الرئيس التنفيذي بمركز مليمان للتأمين متناهي الصغر، ومكين لطفي رئيس لجنة التأمين متناهي الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاتحاد المصري للتأمين، وهديل عبد القادر نائب رئيس اللجنة.

ظهرت المقالة «أفريكا ري»: انخفاض الوعي أبرز أسباب الفجوة التأمينية المستمرة أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00