صالة التحرير

«مصر بني سويف للأسمنت» تستهدف التوسع التصديري للدول الأفريقية والأوروبية

كشفت شيماء أبو المجد رئيس القطاع التجاري بشركة مصر بني سويف للأسمنت، عن استهداف الشركة التوسع التصديري خلال الـ 6 أشهر المقبلة وزيادة حجم الصادرات من الطاقة الإنتاجية.

وقالت في تصريح خاص لـ” أموال الغد”، إن الشركة تقوم بالتصدير للعديد من دول الجوار، وقامت مؤخرا بفتح السوق البولندية، وكانت من اوائل الشركات المصدرة للأسمنت للسوق الليبية.

وأوضحت «أبو المجد»، استهداف الشركة التوسع في التصدير للأسواق الأفريقية في ظل الدعم الذي تقدمه الدولة للتصدير لتلك الأسواق في المساندة التصديرية وكذلك دعم الشحن،  بالإضافة إلى الأسواق الأوروبية.

وذكرت أنه في إطار قرار خفض الطاقات الإنتاجية لمصانع الأسمنت، تعمل الشركة على استغلال الطاقات الإنتاجية الفائضة للتوسع التصديري، مع حرصها على الالتزام بتغطية احتياجات السوق المحلية من الأسمنت.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أصدر قرارًا فى يوليو 2021 بالموافقة على طلب 23 شركة من العاملة فى قطاع الأسمنت للاتفاق على تخفيض الطاقات الإنتاجية بأكثر من 10% ولمدة عام واحد، وتم تمديدها لسنة جديد.

ونوهت «أبو المجد» بأن الطاقة الإنتاجية للشركة حاليا تصل لنحو 173 ألف طن شهريًا من خلال خطي إنتاج، مشيرة إلى أن توريد الأسمنت للمشروعات القومية الخاصة بالبنية التحتية، كما تعد منتجات الشركة معتمدة لدى هيئة الأبنية التعليمية لتورد لكثير من تلك المشروعات في أكثر من محافظة.

ولفتت إلى أن 40% من طاقات الشركة الإنتاجية يتم توريدها للمشروعات القومية والتعليمية، منوهة بأنه الشركة ساهمت بمنتجاتها في مشروع الخط الثالث لمترو الأنفاق.

ظهرت المقالة «مصر بني سويف للأسمنت» تستهدف التوسع التصديري للدول الأفريقية والأوروبية أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00