صالة التحرير

“جي بي مورجان”: خفض الفائدة الأمريكية في 2024 سيؤثر سلباً على الأسهم

حذر بنك جي بي مورجان، اليوم الخميس، من أن خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للفائدة، خلال العام المقبل، سيكون بمثابة نبأ سيئ للأسهم الأمريكية.

وقال هيوج جيمبر كبير استراتيجي الأسهم بالمصرف، في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، إن الأسهم ارتفعت على مدار مناسبات عديدة خلال العامين الماضيين وذلك عند إدلاء أي من مسؤولي الفيدرالي بتصريحات حول تيسير السياسة النقدية وسط آمال بخفض الفائدة في ظل تراجع التضخم.

ومع ذلك، يعتقد “جيمبر”، أن خفض الفيدرالي للفائدة في 2024 سيتزامن معه تراجع في أرباح الشركات وخلق رياح معاكسة للأسهم. مضيفا “أعتقد أن السبب الرئيسي الذي سيدفع الفيدرالي لخفض الفائدة العام المقبل ليس عودة التضخم بسلاسة نحو المستهدف لكن لأننا بدأنا نرى تصدعات في توقعات النمو”.

وقال إنه من الواضح أن ذلك ليس سيناريو إيجابياً للغاية بالنسبة للأسهم؛ بشكل خاص عندما تفكر فيما يتم تضمينه في أرقام الأرباح.

في الوقت نفسه، توقع “جيمبر”، أن تبدأ نتائج أعمال الربع الثالث من هذا العام في ظهور تصدعات بتوقعات النمو للعام المقبل. ورغم ذلك، يرى أن الهوامش ستتماسك في قطاعات محددة مثل السيارات، لكنه يتوقع ضعف في بعض القطاعات الصناعية مثل الكيماويات.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00