صالة التحرير

«أفريكسيم بنك»: اطلاق مبادرة لتشجيع الشركات الأفريقية على تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالقارة

قال أيمن الزغبي، مدير الاستثمار التجاري وتمويل الشركات في بنك التصدير والاستيراد الأفريقي ” أفريكسيم بنك”،  إن المعرض الأفريقي للتجارة البينية التي تستضيفه مصر بدورته الثالثة سيشهد اطلاق مبادرة لتشجيع الشركات الأفريقية العاملة بمجال الانشاءات على تنفيذ مشروعات البنية التحتية داخل القارة ومنافسة الشركات الأجنبية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لاستعراض آخر الترتيبات الخاصة بالمعرض، إنه بالفعل نفذت الشركات الأفريقية مشروعات بقيمة 12مليار دولار خلال الفترة الماضية، كان للشركات المصرية منها نحو 6 مليارات دولار.

وأشار الزغبي إلى أنه يتم إعداد منصة خاصة بالفرص الاستثمارية المتاحة بمشروعات البنية التحتية بالقارة الأفريقية، ليتم اتاحتها أمام الشركات بالقارة ليكون لديها الفرص للتقدم والفوز بها.

ولفت إلى أن المعرض سوف يشهد ايضا العمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر والدول الأفريقية للتصدير للقارة والاستفادة من مبادرات البنك.

ونوه الزغبي بأن المعرض ايضا سيعمل على دعم المؤسسات المصرية المالية، خاصة البنوك التي تستهدف التوسع في القارة الأفريقية ومساعدتها على وجود شبكة من الفروع في البلاد الأفريقية الأخرى.

كما أشار إلى أنه من المستهدف أن يتم توقيع اتفاقيات بين شركات مصرية ودول الكاريبي.

وأكد الزغبي أن اتمام المعرض سيكون مؤشر على دور مصر المحوري،  وسوف يساهم في تشجيع السياحة

ظهرت المقالة «أفريكسيم بنك»: اطلاق مبادرة لتشجيع الشركات الأفريقية على تنفيذ مشروعات البنية التحتية بالقارة أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
0:00
0:00